تشيلي: الآلاف يحتفلون بمرور شهر على الاحتجاجات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تشيلي: الآلاف يحتفلون بمرور شهر على الاحتجاجات

آخر الاخبار, الاخبار الدولية 19 نوفمبر 2019 0

8

يافع نيوز –  إفي

عاد الآلاف من مواطني تشيلي إلى الشوارع للاحتفال بمرور شهر على اندلاع أهم ثورة اجتماعية في تاريخ الديمقراطية التشيلية، وكذلك لإظهار عدم ثقتهم في البرنامج الاجتماعي الذي أعلنته الحكومة والاتفاق البرلماني حول دستور جديد.

وشهدت ساحة إيطاليا، التي أصبح المتظاهرون يطلقون عليها اسم “ساحة الكرامة” مساء الإثنين تظاهرة ضخمة سلمية، على الرغم من وقوع بعض الحوادث الفردية بين الشباب وقوات الأمن.

من ثورة طلابية إلى ثورة اجتماعي
ما بدأ كنداء من طلاب الجامعات التشيلية للتسلل إلى مترو الأنفاق في سانتياغو للاحتجاج على زيادة أسعار التذاكر، تحول إلى ثورة اجتماعية لا مثيل لها في العقود الثلاثة الماضية -رغم أنها تفتقر إلى قادة محددين- تدعو إلى نموذج اقتصادي أكثر عدلاً.

وقال الرئيس المحافظ سيباستيان بنييرا “في الأسابيع الأربعة الماضية، تغيرت تشيلي، وتغير التشيليون، وتغيرت الحكومة، لقد تغيرنا جميعاً. لقد انهار الميثاق الاجتماعي الذي كنا نعيش بموجبه”، معلناً عن سلسلة من التدابير الاجتماعية التي يناقشها البرلمان.

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق