القضاء الأمريكي يرفض طلب طعن ترامب بشأن تقديم وثائقه المالية للكونغرس‎

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

القضاء الأمريكي يرفض طلب طعن بشأن تقديم وثائقه المالية للكونغرس‎

يافع نيوز –ا ف ب:

رفضت محكمة استئناف أمريكية الأربعاء طلب طعن تقدم به الرئيس  في قرار سابق للقضاء، يسمح للكونغرس بمطالبته بوثائق حول وضعه المالي إلى البرلمانيين.

وقال جاي سوكولو محامي ترامب في تصريحات نقلتها وسائل إعلام أمريكية، إن القضية ستعرض على المحكمة العليا.

ويتعلق الحكم بالوضع المالي لترامب قبل وبعد انتخابه، بين 2011 و2018.

ويشتبه الديمقراطيون في أن قطب العقارات السابق قام بتضخيم قيمة ممتلكاته للحصول على قروض، وكذلك بإخفاء تضارب قد يكون حدث في المصالح.

ولمعرفة المزيد من التفاصيل، أمرت لجنة في مجلس النواب في نيسان/أبريل شركة المحاسبة السابقة لدونالد ترامب ”مكتب مازارز“ بتسليمها مجموعة من الوثائق المالية، وخصوصًا محاضر عمليات تدقيق أو نتائج سنوية لأعماله.

ولجأ البيت الأبيض الذي يتحدث عن حملة ”مضايقات“، إلى القضاء لمنع تنفيذ هذا الطلب، ورأى في حججه أن الكونغرس ليس بحاجة إلى هذه المعلومات للقيام بدوره التشريعي.

لكن في أيار/مايو الماضي رفض قاض في واشنطن هذه الذريعة في قرار ثبتته محكمة استئناف في تشرين الأول/أكتوبر، ورفض القضاة أمس الأربعاء إعادة النظر في القضية.

بعيد ذلك، كتب جو بايدن الخصم السياسي لترامب وقد يكون منافسه في انتخابات 2020، في تغريدة أن ”الأمريكيين يستحقون أن يعرفوا ما يخفيه دونالد ترامب في بياناته الضريبية“.

وفي الوقت نفسه، يحاول مدع نيويوركي الحصول على البيانات الضريبية للرئيس الذي رفض باستمرار نشرها، في إطار تحقيق حول دفعات جرت خلال حملة 2016 لشراء صمت امرأتين قالتا إنهما كانتا عشيقتين للرئيس.

وسمح قاض في نيويورك في تشرين الأول/أكتوبر بتسليم هذه البيانات الضريبية، وطعن ترامب في القرار لكن محكمة استئناف فدرالية رفضت طلبه مطلع تشرين الثاني/نوفمبر.

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق