الدبيش.. يتهم لجنة المراقبة الأممية في الحديدة بـ”الانحياز الفاضح” للحوثيين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الدبيش.. يتهم لجنة المراقبة الأممية في بـ”الانحياز الفاضح” للحوثيين

يافع نيوز – متابعات:

اتهم المتحدث باسم القوات الحكومية المشتركة العقيد وضاح الدبيش، لجنة إعادة الانتشار التابعة للأمم المتحدة في مدينة الحديدة بـ”الإنحياز الفاضح للحوثيين”

وقال المسؤول العسكري في تصريحات نقلتها وكالة الأناضول، إن بيان رئيس لجنة إعادة الانتشار الفريق أبهيجيت غوها، “منحاز بشكل فاضح لجماعة ، إذ ساوى بين الضحية والجلاد”.

ولفت إلى أن البيان الذي أصدرته الأمم المتحدة وتحدثت فيه عن “تحصينات” في مدينة الحديدة غربي البلاد، “عارٍ عن الصحة ومجافٍ للحقيقة“.

وأتهم الدبيش وقال، إن البيان “زائف ومضلل للرأي العام وللمجتمع الدولي، ويحمل في طياته مغالطات واضحة وفاضحة“.

وتحدى الدبيش، الجنرال أبهيجيت، بـ”إثبات حقيقة الاستحداثات التي يتحدث عنها من قبل الجانب الحكومي، والنزول إلى أماكن الاستحداثات المزعومة إن كان قادرًا على فعل ذلك“.

وأكد أن “مليشيات استحدثت أكثر من 19 موقعا موزعة بين أنفاق ومتاريس وخنادق وتم توثيقها جميعًا وإبلاغ المسؤول الأممي عنها، ولم يحرك ساكنًا“.

وشدد، على ضرورة نزول الفريق الأممي وإصدار بيان جديد وإلا سيكون للفريق الحكومي رأي آخر.

وكان رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار قال في بيان له، إن أطراف النزاع بالحديدة، قاموا خلال الأيام القليلة الماضية، بتحريك قواتهم وأقاموا تحصينات جديدة، بما يتنافي مع اتفاقات وقف إطلاق النار.

وتتبادل الحكومة و”الحوثيون” اتهامات بخرق اتفاق وقف إطلاق النار في الساحل الغربي لليمن، الذي تشرف عليه لجنة أممية أُنشئت لتنسيق إعادة الانتشار في الحُديدة، بموجب الاتفاق الموقع في ستوكهولم، يوم 13 ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق