السودان يطلق أول قمر صناعي

يافع نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أعلن رئيس مجلس السيادة الإنتقالي في الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، عن إطلاق قمر صناعي للأغراض العسكرية والاقتصادية بالشراكة مع إحدى الدول الكبرى.

وأوضح البرهان لدي ترؤسه اجتماعاً لمجلس الأمن والدفاع أن القمر الصناعي يهدف إلى تطوير البحث في مجال الفضاء وامتلاك قاعدة بيانات واكتساب المعارف والعلوم الخاصة بالتقانات الفضائية إضافة لاكتشاف الموارد الطبيعية وخدمة للجوانب العسكرية بالبلاد.

وكانت تقارير صحفية قد كشفت الاثنين عن إطلاق صاروخ (لونج مارش – 4 بي في) من مركز تاييوان لإطلاق الأقمار الصناعية في مقاطعة شانشي بشمال الصين يحمل قمرين صناعيين، أحدهما يخص السودان.

وقالت التقارير إنه “تم تطوير القمر الصناعي السوداني للاستشعار عن بعد، SRSS-11 لصالح الحكومة السودانية بواسطة شركة (شنتشن) الفضاء الشرقية الفضائية البحر الأحمر”.

وأوضح الناطق الرسمي باسم مجلس السيادة الإنتقالي محمد الفكي سليمان في تصريح صحافي عقب الاجتماع أن المجلس تكون بشراكة بين المدنيين والعسكريين عكس ما كان عليه في الفترة السابقة حيث كان يدار بواسطة العسكريين فقط.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر السودان يطلق أول قمر صناعي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق