الجنوب ثقل داخلي وكفة راجحة في الميزان الاقليمي

يافع نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ثقل داخلي وكفة راجحة في الميزان الاقليمي

اقلام حرة, صحافة نت فقط 05 نوفمبر 2019 0

11

كتب – ناصر المشارع

طوال 28 عام كان الجنوبيين على الهامش تتخطفهم أيادي الشر هنا وهناك وان ظهروا فظهورهم كان اشبه بمأجورين لشرعنة استمرار الشمال  بالسيطرة والاستحواذ على الجنوب ومقدراته

اما اليوم فقد تغير  الحال وانقلبت الموازين وأصبح الجنوبيون هم صناع الحدث وصناع السلام ورقما من الصعب تجاوزه وبات الشمال بكل مكوناته وكياناته السياسية والمجتمعية والقبلية وبعد غرور طال امده على قناعة بذلك

و حتى مالاحظناه  من مخططات تستهدف الجنوب من قبل القوى في الشمال ينفذ من خلال  إبراز الديكور الجنوبي وهذا بحد ذاته هزيمة نفسية لقوى الشمال كونها  تدرك ان امر  وجودها في الجنوب انتهى والى غير رجعة

وعلى هذا الاساس ايضا أصبح الاقليم والعالم على بينة من أمره وهو ما لمسناه  في اصرار المملكة  العربية السعودية الممسكة بالملف اليمني والفلتر الأول لملخص كل مشكلات   شمالا وجنوبا  امام القوى الكبرى وبقية دول العالم على ان يكون  نائب رئيس الوزراء  سالم الخنبشي (جنوبي) ممثل عن في مقابل ممثل الانتقالي الجنوبي د. ناصر الخبجي بحضور المسؤولين الشماليين كضيوف شرف وهذا بحد ذاته صفعة قوية من قبل المملكة في وجه الطرف الشمالي وحتى ولي العهد السعودي في كلمته بمناسبة انجاز الاتفاق شكر فيها ولم يشكر الشرعية اليمنية او الحكومة كمؤسسة و في هذا ايضا ضرب تحت الحزام للشق الشمالي من الشرعية.

ولتزييف الواقع يسعى اعلام الشق الشمالي للشرعية تدليس الحقائق والتقليل من اهمية الاتفاق كونه وقع من قبل مسؤولين جنوبيين عن الطرفين متناسين ان في هذا اهانة واحتقار للقوى شمالا

و في الختام اقول ان هذه المكانة التي بلغها الجنوب اليوم ماكان ليبلغها  لولاء الصمود الاسطوري والتضحيات الجسام التي قدمها الشعب الجنوبي منذ مابعد 94 مرورا بالثورة السلمية في العام 2007 الى حرب الدفاع عن الجنوب في العام 2015 والى يومنا هذا ولازالت المراحل القادمة تحتاج منا مضاعفة الجهود وبشكل منظم وبحنكة سياسية وعسكرية وتنظيمية وادرية للوصول بالجنوب الى بر الأمان.

ملخص المقال وفيما يتعلق بشماليي الشرعية ينحصر في المثل الشعبي الذي يقول

داخل بالحزن خارج من الميراث

#ناصر_المشارع

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الجنوب ثقل داخلي وكفة راجحة في الميزان الاقليمي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

إخترنا لك