إسرائيل تصادق على مشروع تلفريك استيطاني في القدس

يافع نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

إسرائيل تصادق على مشروع تلفريك استيطاني في القدس

آخر الاخبار, اخبار العرب 05 نوفمبر 2019 0

12

يافع نيوز – متابعات

صادق المجلس الوزاري للإسكان في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، على مشروع إنشاء التلفريك “القطار الجوي”، الذي سيصل إلى الحائط الغربي في القدس الشرقية، والذي أعدته وزارة السياحة رغم وجود عشرات الاعتراضات.

وسيتم بناء التلفريك المثير للجدل والذي يخدم المصالح الاستيطانية بين المحطة الأولى في القدس، مقابل حديقة الجرس، وبين “مجمع كيدم الاستيطاني” في سلوان في القدس الشرقية، حيث تخطط جمعية “العاد” اليمينية لبناء مركز كبير للزائرين.

ووفقاً للمجلس الوزاري للإسكان الذي يضم تسعة وزراء، بقيادة وزير المالية موشيه كحلون، يمكن أن يستوعب التلفريك حوالي ثلاثة آلاف راكب في الساعة، في كل تجاه، وتستغرق الرحلة أربع دقائق ونصف الدقيقة لكل مقطورة تستوعب عشرة ركاب.

واعتبرت مصادر عبرية، أن المصادقة على التلفريك يعتبر دعماً صريحاً من حكومة الاحتلال للاستيطان، حيث سيمر كل زوار ومستخدمي التلفريك عبر مراكز جمعية العاد الاستيطانية.

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر إسرائيل تصادق على مشروع تلفريك استيطاني في القدس في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق