انتقالي دار سعد بالعاصمة عدن ينظم ندوة قانونية للمحامي علي الجعدي

يافع نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

انتقالي دار سعد بالعاصمة ينظم ندوة قانونية للمحامي علي الجعدي

يافع نيوز /عدن

أقامت القيادة المحلية لللمجلس الانتقالي الجنوبي في دارسعد بالعاصمة عدن، امس السبت، ندوة قانونية في مقر القيادة بالمديرية.

وفي بداية الندوة، ألقى الأستاذ عبدالله ناجي بن شملان، رئيس القيادة المحلية للمجلس بدار سعد كلمة إفتتاحية مختصرة رحب فيها بالحاضرين، وأكد على أهمية مثل هذه الندوات واللقاءات التي تساعد على رفع معارف الأعضاء ومهاراتهم القانونية.

واستهل المحامي علي الجعدي، رئيس الإدارة القانونية في انتقالي العاصمة عدن ، محاضرة الندوة، مستعرضا أهمية نشاط الدوائر القانونية في هذه المرحلة كجزء فاعل ومكمل للدور القيادي السياسي والتنظيمي للمجلس الانتقالي.

ونوه الجعدي إلى أهمية غرس الوعي القانوني لدى القائمين على حقوق المواطن وتعريف المواطنين أيضا بما لهم وعليهم من حقوق وواجبات .

وأكد الجعدي على ضرورة رصد القضايا الحقوقية المتعددة من قبل الإدارات القانونية، ومنها ما يتعلق بالسطو على الممتلكات العامة والخاصة بهدف استعادتها من غاصبيها ، ومشدداً على أن القضايا الحقوقية والقانونية لا يمكن لها أن تسقط بالتقادم.

كما نبه الجعدي إلى مسألة إغلاق المحاكم والنيابات، مشيراً إلى أنه لا يمكن لها أن تظل مغلقة، وبحول الله سيتم إعادة فتحها في القريب العاجل بالتنسيق مع نادي القضاة الجنوبيين، وسيتم فتح ملفات الفساد والنهب للحقوق العامة والخاصة وخصوصا في ملف الأراضي الشائك .

وقال إن المجلس الانتقالي مثقل بالعديد من الملفات الأمنية والعسكرية والظروف المحيطة تحتم علينا الآن تأجيل البث فيها لحين استتاب الأوضاع الأمنية خاصة في العاصمة عدن.

وفي ختام الندوة، طرح الحاضرون عدداً من الملاحظات والتساؤلات، حيث جرى مناقشتها والرد على تلك الاستفسارات بوضوح.

حضر الندوة، أعضاء الإدارة القانونية بانتقالي المنصورة ودارسعد، وعدد من المهتمين بالشأن القانوني والحقوقي.

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر انتقالي دار سعد بالعاصمة عدن ينظم ندوة قانونية للمحامي علي الجعدي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق