شرعية الضم والالحاق والفيد تجدد نفسها

يافع نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اقلام حرة, صحافة نت فقط 02 نوفمبر 2019 0

16

بقلم – محمود المداوي

 في واحد من زوامله العديدة يقول شاعرنا الجنوبي العميد احمد علي السرحي:

*يا الانتقالي عود من ارض الرياض  &  يوجد تآمر على ياعيدروس*

*لصلاح والشرعية مابيوقعوا  &  الامر واضح قال قلبي والحسوس*

والزامل كما نعرف لون من الوان الغناء الشعبي الموجود في ريف الجنوب ومنها مسقط  رآس شاعرنا الجنوبي السرحي منطقة يافع كنموذج ومثال على بقاء هذا اللون الشعري الغنائي وكما عهدناه مترجما صادقا لاحوال الناس العامة والخاصة بكلمات موزونة ومقفاة لا تتجاوز الخمسة والستة الابيات التي يستمر في ترديدها بلحن من موروث هذه المنطقة او تلك مصيبا الهدف الذي من اجله قيلت تلك الابيات.

ويبدو لي هنا أن شاعرنا الجنوبي المقاوم السرحي استطاع ان يترجم ما اوحى له به حدسه وايضا ماينتاب ابناء الجنوب في هذه اللحظات من هواجس شتى حول ما يعتمل في جدة والرياض بالسعودية بشأن ماأعلن عنه انه مسودة اتفاق الذي،مر عليه قرابة الشهر ونيف ان لم يكن اكثر ولم يتم التوقيع عليه وللشاعر وغيره كل الحق في مثل هذا التوجس والارتياب ونصح القيادة السياسية المفوضة من الشعب الجنوبي بالحذر من غدر الطرف الاخر الممثل بالشرعية التي كشف الجنوبيون كل اوراقها امام العالم اجمع.

 الايام تمضي وكذب يمضي قدما في كسب الوقت لصالح فرض امر واقع جديد على ارض الجنوب . ذلك هو لسان حال كل الجنوبيين الذين نفذ صبرهم من مراوغات وخداع طرف الشرعية منذ اول يوم اعلن فيه عن اجراء حوار جدة وهو سلوك جبلت به هذه الشرعية كماجبلت بالفساد جميع قياداتها.

وفي وصف هو اقل مايقال وتوصف به هكذا حالة هو انهم يمارسون مع شعب الجنوب الانحلال السياسي الناتج عن انحلالهم القيمي وعدم احساسهم بالمسئولية والا ماكانت قد وصلت الاوضاع الى هذا الذي وصلت و بلغت فيه سلوكياتها االهستيرية حد تفجير الاوضاع في محافظة ابين وقبلها في .

الخلاصة :

 مهما ذهبت الشرعية في غيها وعنجهيتها وصلفها وسواء تم التوقيع اولم يتم و أيضا مهما بلغ حد التماهي مع سلوكياتها محليا واقليميا ودوليا فللجنوبيين سبيل واحد لم ولن تلين قناتهم فيه وهو استعادة دولة الجنوب والحرية والاستقلال ولهم في هذا السبيل صولات وجولات وهذا ماينبغي ان يعيه الجميع في الرياض،وخارج الرياض.

  محمود المداوي

2 نوفمبر2019م

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر شرعية الضم والالحاق والفيد تجدد نفسها في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز