رئيس شعبة التوجيه والمناهج يحضر إجتماع ادارة التوجيه التربوي بلحج

يافع نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رئيس شعبة التوجيه والمناهج يحضر إجتماع ادارة التوجيه التربوي بلحج

يافع نيوز – – عدنان سعيد.

قال الاستاذ عبدالحكيم جبران رئيس شعبة التوجيه والمناهج بمكتب التربية والتعليم لحج… ” أن التوجيه التربوي هو الأداة التي تستطيع من خلالها القيادة التربوية إتخاذ القرارات من اجل تحسين وتطوير التعليم.. وتوجيهات الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة واضحة في هذا الجانب وذلك بالعدول عن التقارير النمطية والأساليب الإنشائية.. فلابد أن يكون للتوجيه عند تنفيذه مهام وزيارات ان يعمل على التقييم والرفع بالتوصيات لإصلاح التعليم في تلك المدرسة. “

وشكر جبران مايقوم به الموجهون من اعمال بالرغم من شحة الإمكانات لكن أصرارهم على تأدية رسالتهم جعلتهم موضع احترام وتقدير من القيادة التربوية والتعليمية بالمكتب.

جاء ذلك في الكلمة التي القاها في في الإجتماع الدوري الذي عقد بقاعة الإجتماعات بمكتب التربية والتعليم لحج  لأعضاء إدارة التوجيه برآسة الاستاذ زين احمد عبادل مدير ادارة التوجيه.

وفي الاجتماع تم استعراض محضر إجتماع الشهر الماضي وماتم تنفيذه من قرارات وتوصيات.. كما تم مناقشة تقارير الزيارات الفردية والجماعية التي تم تنفيذها من قبل الموجهين لكل من مديريات حالمين والمضاربه راس العاره وتبن والحوطه. وقد اشاد الحاضرون بجهود الأعضاء الذين نفذوا الزيارات والتي كان لها الأثر البالغ لدى معلمي، المدارس المستهدفة.

وقد خرج الاجتماع بوضع آلية موحدة في التقييم والتقويم وفقاً للشروط والمعايير الفنية..

كما اقر الإجتماع رفع الإختلالات التي وجدت في بعض المدارس للقيادة التربوية للنظر فيها واتخاذ مايلزم.

واقر الإجتماع تفعيل الزيارات الفردية والجماعية للمدارس التي تواجه بعض الصعوبات للمساهمة في مساعدتها ورفع المقترحات والتوصيات اللازمة.

كما نوه الاجتماع بضرورة التواصل والتنسيق مع اقسام واعضاء التوجيه في المديريات للعمل بصورة مشتركة وتبادل الرؤى والأفكار والحلول الناجعة لتحسين وتطوير الأداء للمعلمين.

هذا وفي نهاية الإجتماع تمت الاتفاق على برنامج الزيارات المقررة لبعض مدارس المديريات .

وكان الاستاذ زين عبادل مدير ادارة التوجيه قد رحب في بداية الإجتماع بمشاركة الاستاذ عبدالحكيم جبران رئيس شعبة التوجيه والمناهج وكذلك الاستاذ صامد زين مدير ادارة الوسائل.

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر رئيس شعبة التوجيه والمناهج يحضر إجتماع ادارة التوجيه التربوي بلحج في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق