تحسين آليات السلام: مبادرة “أيادي الأمل” تحيي مهرجان متنوع بإعادة تأهيل كورنيش الشهيد جعفر

يافع نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تحسين آليات السلام: مبادرة “أيادي الأمل” تحيي مهرجان متنوع بإعادة تأهيل كورنيش الشهيد جعفر

يافع نيوز – – عـــاد نــعــمــان

نظمت مبادرة “أيادي الأمل” الشبابية بالشراكة مع مؤسسة “ألف باء” مدنية وتعايش، عصر اليوم في كورنيش الشهيد جعفر بمديرية المعلا، مهرجان فني ثقافي، حمل شعار “عدن أجمل”; بمناسبة تدشين مشروع إعادة تأهيل الكورنيش، في إطار مخرجات برنامج “تحسين آليات السلام”، المدعوم من منظمة سيفر ورلد SaferWorld.

تخلل المهرجان العديد من الفقرات الفنية، منها تقديم وصلات غنائية، ومسرحية صامتة، وعروض راقصة شعبية وغربية، ومسابقات معلوماتية للأطفال والعائلات، وزعت فيها الجوائز والهدايا، كما تضمن المهرجان زوايا للنقش والخط والرسم على الوجوه والأكواب، واُفتتح على هامشه معرض لوحات لرسامين شباب.

شهد المهرجان على امتداد الكورنيش، أركان إبداعية وتثقيفية، منها ركن للتوعية بمفاهيم ومبادئ السلام، وآخر خاص بألعاب أيام زمان، وأُقيم طبق تساهمي بمأكولات وأطعمة متنوعة، يعود ريعه لتمويل مشاريع إعادة تأهيل وترميم وتزيين متنفسات ومنتزهات عامة في مدينة عدن، تنفذها مبادرات شبابية، واُختتمت فعاليات المهرجان بإطلاق الألعاب النارية، بحضور قيادة سلطة محلية وعائلات ونشطاء مجتمع مدني.

نُفذت أنشطة وفعاليات مهرجان تدشين إعادة تأهيل كورنيش المعلا، بجهود وإمكانات أغلبها ذاتية وطوعية، وذلك بالتعاون مع عدد من المبادرات الشبابية، منها “نهضة مهندس” و”سلام شباب” و”سواء للتنمية”، إلى جانب مشاركة عدد من الفنانين الشباب الموهوبين والفرق الفنية الاستعراضية في مدينة عدن.

تعتبر مبادرة “أيادي الأمل” واحدة من 16 مبادرة شبابية من محافظتي عدن وأبين، استهدفتها مؤسسة “ألف باء” مدنية وتعايش بالشراكة مع منظمة سيفر ورلد، في برنامج “تحسين آليات السلام”، حيث خضعت تلك المبادرات لورشة تدريبية خاصة بـِ “بناء السلام وإدارة المشاريع للمبادرات الشبابية” مطلع سبتمبر الماضي، وتمخض عنها تقديم منح مالية لـِ 6 مبادرات؛ لتنفيذ مشاريع تنموية صغيرة في مختلف المديريات المستهدفة بالمحافظتين، كمخرج تطبيقي لبناء قدرات المبادرات الشبابية، والتمكين من العمل في المجتمعات المحلية.

تجدر الإشارة أن مؤسسة “ألف باء” مدنية وتعايش، منظمة مجتمع مدني محلية، تأسست عام 2012، وتعمل على نشر الوعي بمفاهيم المدنية والتعايش، وحل النزاعات وبناء السلام، كما تهتم بكافة الجوانب التي من شأنها المساعدة في بناء مجتمع مدني، يحترم التنوع والمواطنة المتساوية وحقوق الأفراد والجماعات.

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تحسين آليات السلام: مبادرة “أيادي الأمل” تحيي مهرجان متنوع بإعادة تأهيل كورنيش الشهيد جعفر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق