القوات الجنوبية تكبد المليشيات الحوثية خسائر فادحة خلال كسر زحف في جبهة الفاخر

يافع نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

القوات الجنوبية تكبد المليشيات الحوثية خسائر فادحة خلال كسر زحف في جبهة الفاخر

 

يافع نيوز – قعطبة – فؤادي جباري:

في معركة هي الأعنف والأشرس، وفي زحف هو الأوسع للمليشيات الحوثية باتجاه مواقع وحدات القوات المسلحة الجنوية في جبهة الفاخر؛ القوات الجنوبية تتمكن من كسر هذا الزحف بهجوم مضاد وتكبد المليشيات الحوثية خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

حيث اندلعت المواجهات عند الساعة الثالثة عصراً مساء الثلاثاء، واستمرت بشكل محتدم حتى الساعة الثامنة مساء، وتتجدد عند الساعة التاسعة مساء، لتستمر بعدها لساعة أخرى على نفس الوتيرة، والتي تركزت معظمها في الجهة الجنوبية والشرقية لمدينة الفاخر تحديداً في “تبة عثمان-مرخَزَة“ و ”حبيل الكلب“ والتي حاولت المليشيات باستماته التقدم باتجاه هذه المناطق التي تتمركز فيها قواتنا الجنوبية حالياً.

وقد استخدمت في هذه المعركة مختلف أنواع الأسلحة أبرزها سلاح المدفعية والدبابات وراجمات الصواريخ، وتوسعت المواجهات باتجاه ”حبيل العبدي“ وصولاً إلى جبهة ”هِجار“ شمال شرقي مدينة الفاخر ، إضافة إلى توسعها باتجاه جبهة ”صُبيرة-معسكر الجب“ جنوب غربي المدينة.

وخلال المواجهات، تمكنت القوات المسلحة الجنوبية من استدراج مايقارب السريتين من مليشيا المهاجمة، وأطبقت الحصار عليها من ثلاث اتجاهات ، دمرت فيه ثلاث آليات باستهداف مباشر، تحمل احداهن مدفع م/ط عيار 23 مم، وقتل وجرح جميع من كانوا على متنهن من عناصر المليشيات.

من جانب آخر، أكدت مصادر خاصة لـ”لمركز الإعلامي لمحور القتالي“ تتبع اللواء 30 مدرع، أن الوحدات التابعة لها بمشاركة الوحدات العسكرية الجنوبية الأخرى ، مسنودة بمقاومة قعطبة، استطاعت صد هجوم المليشيات الحوثية، وبهجوم مضاد، وعمليات إغارة على مواقعها، فقد تكبدت المليشيات خسائر فادحة بالعديد والعتاد، فيما شوهدت اليات مدرعة تابعة للمليشيات الحوثية تهرع إلى أماكن تمركز عناصرها لانتشال جثث القتلى والجرحى.

وحدة المدفعية والقوة الصاروخية التابعتا للقوات المسلحة الجنوبية، تمكنت من قصف أماكن تتمركز فيها تعزيزيات للمليشيات الحوثية في سائلة حمام ”النبيجات“، وحبيل السَّمَاعي وقُرين الفهد (الأرياف الغربية لمدينة الفاخر)، والوقعة على الخط العام الفاخر-أب.

وتحاول المليشيات الحوثية المدعومة من إيران -باستماتة- منذ أن تم دحرها من مناطق عدة غرب مديرية قعطبة الأسبوع الماضي، تحاول استعادة بعض المواقع التي فقدتها وتحقيق نصر ولو معنوي يعيد لعناصرها الثقة، بعد أن انهارت معنوياتهم جراء الإنتكاسات الكبيرة التي تعرضت لها على يد القوات المسلحة الجنوبية الثلاثاء الماضي ومابعدها.

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :

# #الجيش_اليمني #

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر القوات الجنوبية تكبد المليشيات الحوثية خسائر فادحة خلال كسر زحف في جبهة الفاخر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق