البحرين تهزم إيران ، وفوز سوريا والعراق والأردن ولبنان ، وتعادل الكويت في تصفيات آسيا المزدوجة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

واستعاد منتخب الأردن نغمة الانتصارات وتجاوز ضيفه نيبال بثلاثية دون رد، في المباراة التي جرت اليوم الثلاثاء، على ستاد الدولي، ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023.

حظيت المباراة بحضور ولي العهد، الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، والأمير هاشم بن عبد الله الثاني، والأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني.

ثلاثية منتخب الأردن حملت توقيع فراس شلباية من ركلة جزاء وأحمد عرسان وبهاء فيصل في الدقائق 54 و78 و87 على الترتيب.

وقفز منتخب الأردن للمركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط خلف أستراليا المتصدر (9 نقاط)، مقابل 3 نقاط في جعبة نيبال رابع الترتيب.

ولم يقدم منتخب الأردن الأداء المنتظر منه، حيث انحصرت خطورته بما يملكه لاعبوه من مهارات فردية في ظل غياب اللعب الجماعي.

تعود بانتصار ثمين من سريلانكا

وحقق لبنان فوزًا كبيرًا على حساب سريلانكا بنتيجة (3-0) في المباراة التي جرت على ملعب “كولومبو رايس هورس جراوند” في سريلانكا، لحساب الجولة الرابعة من دور المجموعات للتصفيات المزدوجة لكأسي العالم 2022 وآسيا 2023.

وشهدت المباراة في دقائقها الأولى محاولات لبنانية لتسجيل هدف الافتتاح عبر حسن معتوق، تصدى لها حارس سريلانكا سوجان بيريرا.

وافتتح حسن معتوق التسجيل في الدقيقة 15 لصالح لبنان عبر ركلة جزاء، حصل عليها ربيع عطايا بعد عرقلة من المدافع هارشا.

وأضاف لبنان الهدف الثاني في الدقيقة 38 عبر هلال الحلوة من ضربة جزاء، بعد عرقلة ربيع عطايا داخل منطقة الجزاء من الدفاعات السريلانكية.

ومع انطلاق الشوط الثاني حاول منتخب لبنان تعزيز نتيجة اللقاء، حيث سدد هلال الحلوة كرة خطيرة أنقذها الحارس .

وشهدت الدقيقة 81 تسجيل لبنان للهدف الثالث عبر هلال الحلوة، بعد مجهود فردي رائع، حيث سدد كرة قوية على يمين الحارس بيريرا.

واحتل لبنان المركز الثالث برصيد 6 نقاط بقارق نقطة واحدة خلف كوريا الشمالية وجارتها الجنوبية متصدري الترتيب بـ 7 نقاط، بينما يقبع المنتخب السريلانكي في المركز الأخير بدون رصيد من النقاط.

الكويت تكتفي بالتعادل مع تركمانستان

واكتفى منتخب الكويت بالتعادل (1-1) أمام ضيفه تركمانستان، في المباراة الودية التي جمعتهما، اليوم الثلاثاء، على استاد جابر الأحمد الدولي.

وسجل للضيوف أمانوف، في الدقيقة 70، وللكويت عمر الحبيتر، في الدقيقة 80.

وفرض الأزرق إيقاعه مبكرا، من خلال إحكام السيطرة على منطقة المناورات، ومحاولة شن هجمات منظمة لخطف هدف مبكر، كاد يسجله عبد الله البريكي مع الدقيقة 6، إلا أن كرته مرت بجوار القائم الأيسر.

وتكررت محاولات الكويت، وضاعت أبرز الفرص من يوسف ناصر بالدقيقة 17، قبل أن يهدر مبارك الفنيني وأحمد الظفيري فرصتين.

وتواصلت إضاعة الفرص الكويتية، لا سيما محاولة عبد الله البريكي بالدقيقة 27، التي تكفل القائم الأيسر لمرمى تركمانستان بالتصدي لها.

وفي المقابل، نشط لاعبو تركمانستان في آخر ربع ساعة من الشوط الأول، وبدأوا في مجاراة الأزرق.

واستمر نشاط الضيوف مع انطلاقة الشوط الثاني، حيث تألق الحارس البديل حسين كنكوني في إبعاد أولى فرصهم، التي توالت وسط تراجع غير مبرر للأزرق، الذي أجرى مدربه ثامر عناد عدة تبديلات، فأشرك كلا من، عيد الرشيدي، عمر الحبيتر، شريدة الشريدة، حسين الموسوي، راشد المطيري.

ولم يتغير الحال حيث واصل الضيوف أفضليتهم، في مواجهة بعض المحاولات الكويتية.

ومع الدقيقة 70، نجح المنتخب التركماني في استغلال تفوقه، بخطف هدف السبق عبر أمانوف.

ونشط الأزرق بحثا عن التعديل، حيث كلل عمر الحبيتر تحركاته بتسجيل هدف التعادل، عبر تسديدة قوية بعد متابعة الكرة المرتدة من الدفاع، بالدقيقة 80.

وحاول المنتخبان خطف هدف التقدم في الدقائق العشر الأخيرة، عبر هجمات متبادلة، ألا أن المدافعين تفوقوا على المهاجمين، ليفرض التعادل نفسه (1-1).

# #الجيش_اليمني #


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق