” تقرير خاص” بقاء شبوة تحت سيطرة وانتهاكات “مليشيات الاخوان ” يدخلها في مواجهات مسلحة تؤثر على المصالح الدولية

يافع نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

” تقرير خاص” بقاء تحت سيطرة وانتهاكات “مليشيات الاخوان ” يدخلها في مواجهات مسلحة تؤثر على المصالح الدولية

 

يافع نيوز – خاص:

تعيش محافظة شبوة منذ نهاية اغسطس الماضي أوضاعاً غير مستقرة ومواجهات مسلحة بين قبائل ومقاومة شبوة من جهة ومليشيا حزب الاصلاح التي تسيطر على المحافظة بالقوة المسلحة المدعومة بالجماعات الارهابية التي عادت الى شبوة تحت اسم ما تسمى ” اليمنية” المسيطر عليها من التجمع اليمني للاصلاح ” فرع الاخوان المسلمين باليمن”.

وتشهد مديريات المحافظة النفطية مواجهات مسلحة بشكل يومي وتتزايد وتيرته يوماً بعد آخر مما يؤثر على استقرار المحافظة وعمل الشركات النفطية والمصالح الدولية، بعدما اصبحت مستقرة منذ ثلاث سنوات بأيدي النخبة الشبوانية التي كافحت الارهاب وصنعت الامن والاستقرار بالمحافظة ومديرياتها، قبل ان تتعرض المحافظة للغزو والعدوان من مليشيا الاخوان القادمة من في نهاية اغسطس الماضي مصحوبة بالجماعات الارهابية التي عادت لأوكارها في شبوة.

وأدت ممارسات مليشيات الاخوان الى غضب شعبي في شبوة تمثل بخروج تظاهرات شعبية سلمية للمطالبة برحيل تلك المليشيات، إلا ان المليشيات واجهت المظاهرات لابناء شبوة بالقمع والقتل واطلقت الرصاص الحي على المتظاهرين، وقامت بارتكاب جرائم يندى لها جبين التاريخ، منها اعدام متظاهرين بالرصاص كما حدث للمتظاهر سلمياً ابن عزان ” الشهيد سعيد القميشي” الاسبوع الماضي.

وشهدت شبوة اليوم اليوم الاثنين تظاهرات شعبية كبيرة للمطالبة برحيل مليشيات الاخوان، وعودة النخبة الشبوانية، وحاولت مليشيات الاخوان قمع تظاهرة ابناء نصاب بشبوة إلا انها فشلت نتيجة الحشود الشعبية الكبيرة التي حاصرت عربة عسكرية اخوانية اطلقت الرصاص على المتظاهرين واجبروها على الفرار.

وقال القيادي في هيئة رئاسة ” سلم ثابت العولقي” في تغريدة له بتويتر: ” أعدم حزب ومليشياته سعيد القميشي في عزان شبوة اعتقادا منهم بقدرتهم على إرهاب الناس وتكميم افواههم”.

واضاف: ” اليوم انتفضت كل مديريات شبوة ضد الإصلاح ومليشياته وتأييداً لقوات النخبة الشبوانية. شبوة عصية جدا عندما يتعلق الأمر بكرامتها وسيعي الإصلاح ومليشياته الدرس عما قريب “.

 

ويتهم ابناء شبوة مليشيات الاخوان بالوقوف خلف تفجيرين استهدفا انبوبين للنفط،  لكي يروجوا اتهمات ان رجال قبائل شبوة هم من قاموا بذلك ويعتقدوا ان تلك الاتهامات ستكون سبب بقائهم واحتلالهم لشبوة واستخدامهم الاساليب العبثية والقمعية لأبناء المحافظة النفطية.

ويؤكد ابناء شبوة ان مصالح محافظتهم النفطية والمؤسسات هي ملكهم العام، وان من يفتعل التفجيرات ويدعم الارهاب هي مليشيات الاخوان ومعها الشرعية اليمنية التي تحاول ان تقتل ابناء شبوة لنهب ثروات المحافظة والعبث بها وتقاسم ايراداتها بين النافذين والمسؤولين داخل الشرعية واحزاب الشمال.

وتفرض الاوضاع في شبوة ضرورة رحيل مليشيات الاخوان واعادة النخبة الشبوانية لتولي مهام الامن ومكافحة الارهاب، الذي عاد للانتشار في المحافظة بدعم ” الاخوان المسلمين” وتحت اسم ” الشرعية اليمنية “.

وما لم تنتهي الاوضاع الغير مستقرة في شبوة ويتم مكافحة الارهاب فان الوضع في المحافظة سيؤثر بشكل أكبر على عمل الشركات النفطية وشركات الغاز، والمصالح الدولية، حيث يرفض ابناء شبوة تواجد مليشيات الاخوان ويؤكدون ان سيقاومون سطوة السلاح الذي تقتل به مليشيات الاخوان اليوم ابناء شبوة ومديرياتها.

 

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :

# #الجيش_اليمني #الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر ” تقرير خاص” بقاء شبوة تحت سيطرة وانتهاكات “مليشيات الاخوان ” يدخلها في مواجهات مسلحة تؤثر على المصالح الدولية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق