مجلس الامن يعقد جلسة طارئة غداً والجامعة العربية السبت.. العالم يتحرك لايقاف عدوان تركيا على سوريا والجامعة العربية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

مجلس الامن يعقد جلسة طارئة غداً والجامعة العربية السبت.. العالم يتحرك لايقاف عدوان على والجامعة العربية

 

يافع نيوز – متابعات خاصة:

قرر مجلس الامن الدولي عقد جلسة طارئة غداً الخميس لبحث الهجوم التركي في سوريا.

وستعقد الجلسة وفقا لدبلماسيين، منتصف النهار في أعقاب مشاورات مغلقة في مجلس الأمن.

واستجاب مجلس الامن لطلب أعضاء أوروبيين بعقد جلسة طارئة بعد بدء أنقرة عملية عسكرية في شمال شرق سوريا، حيث تقدمت بالطلب بلجيكا وفرنسا وألمانيا وبولندا والمملكة المتحدة.

من جهة اخرى،قررت الجامعة العربية عقد اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية، لبحث تداعيات العملية التركية التي بدأت الأربعاء داخل الأراضي السورية.

وبناء على الطلب المصري، تقرر عقد الاجتماع السبت القادم عند الساعة العاشرة صباحاً، بتوقيت القاهرة، وفق ما أفادت مراسلة “العربية”.

ودانت ، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، بأشد العبارات “العدوان التركي على الأراضي السورية”.

وأضاف البيان أن “تلك الخطوة تُمثل اعتداءً صارخاً غير مقبول على سيادة دولة عربية شقيقة استغلالاً للظروف التي تمر بها والتطورات الجارية، وبما يتنافى مع قواعد القانون الدولي”.

ودعا البيان المجتمع الدولي، ممثلاً في مجلس الأمن، إلى “التصدي لهذا التطور بالغ الخطورة الذي يُهدد الأمن والسلم الدوليين، ووقف أية مساعٍ تهدف إلى احتلال أراضٍ سورية أو إجراء هندسة ديمغرافية لتعديل التركيبة السكانية في شمال سوريا”.

كما حذر البيان من تبعات الخطوة التركية على وحدة سوريا وسلامتها الإقليمية أو مسار العملية السياسية في سوريا وفقاً لقرار مجلس الأمن رقم 2254.

وادانت السعودية العدوان التركي على سوريا.

وأعرب مصدر مسؤول بوزارة الخارجية عن إدانة المملكة العربية السعودية للعدوان الذي يشنه الجيش التركي على مناطق شمال شرق سوريا، في تعدٍ سافر على وحدة واستقلال وسيادة الأراضي السورية.

وعبر المصدر عن قلق المملكة تجاه ذلك العدوان، بوصفه يمثل تهديدًا للأمن والسلم الإقليمي، مشددًا على ضرورة ضمان سلامة الشعب السوري الشقيق، واستقرار سوريا وسيادتها ووحدة أراضيها.

ونبه المصدر إلى أنه بصرف النظر عن الذرائع التي تسوقها تركيا، فإن خطورة هذا العدوان على شمال شرق سوريا له انعكاساته السلبية على أمن المنطقة واستقرارها، خاصة تقويض الجهود الدولية في مكافحة تنظيم داعش الإرهابي في تلك المواقع.

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :

# #الجيش_اليمني #


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق