ترامب يأمر بخفض عدد موظفي مجلس الأمن القومي

يافع نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
آخر الاخبار, الاخبار الدولية 05 أكتوبر 2019 0

2

يافع نيوز – متابعات:

أمر الرئيس الأمريكي دونالد بتقليص عدد العاملين بمجلس الأمن القومي “NSC” عقب تسريبات أوكرانيا التي دفعت بعملية محاكمة سياسية ضد رئيس البيت الأبيض، وفقاً لما ذكرته وكالة بلومبيرغ للأنباء.

وأشارت بعض المصادر التي نقلت عنها الوكالة هذه المعلومات، إلى أن ترامب يهدف من وراء هذا القرار إلى جعل ذراعه في السياسة الخارجية أكثر مرونة تحت جناح مستشار الأمن القومي الجديد روبرت أوبراين الذي تم تعيينه مؤخراً محل جون بولتون.

وأكدت بلومبيرغ، أنه سواء أوبراين أو القائم بأعمال كبير موظفي البيت الأبيض، مايك مولفاني، نقلا بالفعل قرار خفض عدد موظفي مجلس الأمن القومي البالغ عددهم حالياً 310، والذي ازداد أثناء ولاية الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.

وعلى الرغم من ذلك، يأتي هذا الأمر عقب التسريبات التي هزت المجلس وتسببت في زلزال سياسي بواشنطن دفع ببدء عملية محاكمة سياسية ضد ترامب.

وخرجت التسريبات التي كشفت أن ترامب ضغط على كييف من أجل التحقيق مع نائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن، وأسرته في قضايا فساد مزعومة بأوكرانيا، من داخل البيت الأبيض نفسه.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة “نيويور تايمز”، فإن الشخص الذي قام بهذه التسريبات هو عميل من المخابرات المركزية الأمريكية “سي آي ايه” عمل بالبيت الأبيض لفترة قبل أن يعود للمخابرات.

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :

# #الجيش_اليمني #الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر ترامب يأمر بخفض عدد موظفي مجلس الأمن القومي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق