إنتشار “حمى الضنك يثير الذعر بين سكان “الحبيلين”

يافع نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

إنتشار “حمى الضنك يثير الذعر بين سكان “الحبيلين”

لحج – جمال محسن الردفاني

لم تكن أسرة الطفل فضل زهدي (5 أعوام)، تعرف أن الحُمّى والآلام التي ظهرت فجأة على طفلها، قد تكون نتاج إصابته بحمّى فيروسية، أو قد تشكل خطراً على حياته، كونهم لا يعلمون شيئاً عن تفشي “حمى الضنك” في مدينة الحبيلين بمديرية ردفان في محافظة لحج (جنوب ).

نُقل فضل إلى مستشفى ردفان العام، فجر الأربعاء 11 سبتمبر 2019، وهو في وضع صحي حرج، إذ كان يعاني من نزيف داخلي، توفي على إثره، قبل أن يتلقى الفحوصات اللازمة في المستشفى، لتدهور حالته الصحية بشكل سريع.

وسبقته طفلة في شهرها الـ5، بالمدينة ذاتها، في الـ4 من سبتمبر 2019، بعد إصابتها بـ”حمى الضنك”.

وفي أغسطس الماضي، أودت الحمى ذاتها بحياة امرأة في عقدها الـ3، حينما كانت تتلقى العلاج في مستشفى ردفان العام، الذي أحصى خلال الشهرين الماضيين، 233 حالة إصابة بـ”حمى الضنك”، منها 150 سجّلت خلال الفترة من 12 يوليو حتى 30 أغسطس، إضافة إلى تسجيل 83 حالة منذ 1 حتى 17 سبتمبر 2019، وفق ما أكده الدكتور علي محسن الحنشي، مدير المستشفى، موضحاً أن أكثر الحالات المسجلة هي من فئة الأطفال، إذ قدر عددهم بـ100 طفل.

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

#اليمن #الجيش_اليمني #الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر إنتشار “حمى الضنك يثير الذعر بين سكان “الحبيلين” في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق