عدن.. السكن الجامعي فساد ينتهك حقوق الطالب الجامعي في مدينة الشعب ودعوه للأحتجاجات السلميه

يافع نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

.. السكن الجامعي فساد ينتهك حقوق الطالب الجامعي في مدينة الشعب ودعوه للأحتجاجات السلميه

يافع نيوز – عدن:

يشكو طلاب السكن الجامعي في مدينة الشعب ، من استمرار انقطاع مشروع المياه الحكومي داخل مباني السكن الجامعي ، منذ أكثر من ثمانيه اشهر ، في ظل تجاهل السلطات المحلية وإدارة شؤون الطلاب للأزمة، بحجة قلة الإمكانات.
العيفري أحد طلاب السكن الجامعي قال إن ” طلاب السكن الجامعي في مدينه الشعب يعانون ظروفاً إنسانية صعبة للغاية، بسبب استمرار انقطاع مشروع شبكة المياه داخل مباني السكن الجامعي ، لا سيما في ظل الأوضاع الاقتصادية السيئة التي يمرون بها الطلاب خاصه والبلد عامه ، جراء تداعيات الحرب المستمره بأكثر من صعيد داخل الوطن “.

وأضاف” إن بعض الطلاب الميسورين لجأوا إلى مغادرة السكن الجامعي بسبب انقطاع المياه .، في حين لجأ طلاب آخرون إلى شراء دبات المياه التي تحمل على ظهر الحمير للوضوء الطارئ داخل المباني ,كما ان المناظر النتنه وريحتها القذره في حمامات السكن الجامعي أدى إلى انتشار الأمراض والأوبئة في السكن الجامعي “. مشيراً إلى أن ” إدارة شؤون الطلاب والسلطات المحلية في العاصمة تجاهلت النداءات المتكررة التي أطلقها الطلاب خلال الأشهر والأيام الماضية لحل المشكلة، بحجة أنها لا تملك موازنات مالية لإعادة صيانة شبكات المياه ومواسير توزيع المياه إلى المباني ، إضافة إلى عدم قدرتها على توفير مظخات كهربائيه (دينمات ) الدفع والضخ الى داخل المباني “.

وطالب العيفري ، إدارة شؤون الطلاب و السلطات المحلية في العاصمه عدن والمنظمات الدولية العاملة في المجال الإنساني في البلاد، بسرعة إيجاد حل جذري لمشكلة انقطاع مياه المشروع داخل السكن الجامعي ومبانيه ، للتخفيف من معاناة الطلاب وأنقاذهم من الوباء والأمراض .

وتابع أن سرقة دينمات المياه وأغراض الطلاب داخل السكن الجامعي ، لأسباب غير معروفة، هو الأمر الذي أدى إلى تفاقم معاناة غالبية الطلاب بل والجميع داخل السكن , لعدم امتلاك الطلاب مصاريف دراسه في ضل هذا الوضع العصيب من انقطاع الرواتب وتردي الأوضاع داخل البلد فيكيف يجبرون على دفع رسوم السكن الجامعي “. لافتاً إلى أن غلا الأسعار كارثه أنسانيه تؤرق الجميع والأكثر ضررا منها هم الطلاب .

مؤكدا  أن “السبب الرئيسي وراء انتشار الأمراض والأوبئة في السكن الجامعي يرجع إلى أنقطاع المياه داخل المباني الصالحة أقل شي لأستخدامات النظافه “.

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :

# #الجيش_اليمني #الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عدن.. السكن الجامعي فساد ينتهك حقوق الطالب الجامعي في مدينة الشعب ودعوه للأحتجاجات السلميه في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق