مدير المنطقة الثانية لمياه عدن يوضح حول ضعف المياه برسالة الى مدير عام المنصورة

يافع نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مدير المنطقة الثانية لمياه يوضح حول ضعف المياه برسالة الى مدير عام المنصورة

 

يافع نيوز – عدن:

وجه مدير المنطقة الثانية بمؤسسة المياه والصرف الصحي بعدن رسالة الى مدير عام مديرية المنصورة توضح اسباب ضعف المياه .

وجاء في رسالة مدير المنطقة الثانيةب بمياه عدن ” بلال هاشم الشعبي”  ما يلي:

الأخ/ مدير عام مديرية المنصورة المحترم

الموضوع/ تقرير حول ضعف المياه

إشارة إلى الموضوع اعلاه .. نرفع إليكم اسباب ضعف المياه عن بعض مناطق مديرية المنصورة وهي كالتالي:-

1- ضعف المياه في بعض اجزاء من احياء المنصورة القديمة (البلوكات) بالإضافة إلى منطقة بئر فضل وبلوك (11) حيث أن هذة المناطق تتزود من حقل بئر أحمد وعبر خط ابو 16″ نتيجة للاسباب أدناه:

أ- عدد الابار الشغالة في بئر احمد 31 بئر ومن المفترض أن تكون إجمالي عدد الأبار الفعلية 40 بئر.

ب- حقل بئر احمد خلال الشهرين الفائتين يتوقف بشكل شبه يومي من 6 ساعات إلى 8 ساعات يومياً وعند السؤال عن عن الاسباب يتم التبرير بسبب الرياح وسقوط الاسلاك الكهربائية وهذا التوقف سبب إفراغ الشبكة من المياه وتحتاج إلى ساعات كثيره للعودة إلى الاوضاع الطبيعية،وهذا ادى إلى عدم وصول المياه إلى الاحياء بالإضافة إلى أن كمية المياه غير كافيةبسبب نقص عدد الابار الشغالة.

ج- عدم العدالة في توزيع المياه الخارجة من بئر احمد في ظل هذة الازمة حيث أن تزويد الخط ابو 24″ المتجه من بئر احمد إلى منشأة البرزخ عبر صمام (الدايركت) وليس عبر خزانات بئر احمد والذي بدوره يسبب بذهاب معظم الكميات المنتجه من الحقل إلى منطقة البرزخ وهذا على حساب مديريتي المنصورة والبريقة حيث الصمام الدايركت مفتوح 45 دوره وفق توجيهات القائم بأعمال المدير العام.

د- الخط ابو 16″ المزود لمديدية المنصورة يمر بجانب المخططات الجديد في بئر احمد حيث تم الاعتداء على الخط من قبل ملاك هذة المخططات وتم تشكيل لجان تحقيق على المتورطين في هذا الموضوع وقد تم إدانتهم من قبل اللجنة ولكن لم يتم محاسبتهم على ما اقدمو به من قبل إدارة المؤسسة وهذا من الاسباب التي أدت ضعف المياه عن أحياء مديرية المنصورة.

ه- تم توريد 45 محرك ومضخة جديد من أجل تشغيل الابار المتوقفة في الحقول، منها 35 مضخة مقدمة من منظمة UNOPS و 10 محركات مقدمة من الهلال الاحمر الامارتي لماذا لم يتم زيادة عدد الابار الشغالة في حقل بئر احمد.

2- ضعف المياه في منطقة شارع الكثيري نتيجة للاسباب أدنا:

أ- حجم الشبكة المتواجدة لا تواكب حجم التوسع الحاصل في المنطقة.

ب- كل المباني تمتلك خزانات أرضية بالإضافة أن المواطنين قامو بإنزال الدينمات أسفل الركزات الخاصة بهم والذي سبب ضعف ضغط المياه وعدم وصول الماء للناس جميعاً في فصل الصيف.

ج- نقوم نحن في تزويدهم وتحويل المياه إلى شارع الكثيري على حساب مديريات اخرى خلال 4 ايام مرة واحدة ولايتم الإستكفاء لأنه مدة تحويل المياه للمنطقة الثانية 8 ساعات باليوم.

3- ضعف المياه بشكل عام سببه عدم حفر مصادر للمياه جديدة منذ عام 2011م تواكب التوسع العمراني الحاصل في المحافظة وأجزاء من محافظة لحج.

4- الاعتداءات عن طريق الربط العشوائي لشبكة المياه وبالذات على الخطوط الناقلة لجميع مديريات عدن من بعد 2011م من تسبب بحدوث فاقد لإنتاجية المياه الخارجة من الحقول.

5- تزايد عدد النازحين إلى محافظة عدن بشكل مهول ومصدر المياه نفسه لم يتغير.

  • نسخة إلى الأمين العام للمجلس الإنتقالي
  • نسخة إلى مدراء مديريات محافظة عدن.

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :

# #الجيش_اليمني #الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مدير المنطقة الثانية لمياه عدن يوضح حول ضعف المياه برسالة الى مدير عام المنصورة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق