من هو القائد العسكري الجنوبي الشاب.. الذي قال: سأضحي بروحي ودمي من اجل الجنوب ولو وقفت وحدي؟

يافع نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

من هو القائد العسكري الجنوبي شاب.. الذي قال: سأضحي بروحي ودمي من اجل ولو وقفت وحدي؟

أخبار الجنوب, اقلام حرة 08 سبتمبر 2019 0

2

حين بلغت شائعات مطابخ الاخوان مبلغها تاريخ في 28 اغسطس رافقها زخم اعلامي غير مسبوق من قنوات كنها نحسبها للأسف محايدة وتنقل الحقيقة والواقع ولكنها وقعت في مستنقع لوبي اعلامي اخواني واصبحت أداة من ادواتهم .

نعم تلك القنوات سقطت في وحل وصف من ارادوا تغيير الوقائع وقلب الحقائق من خلال شاشات التلفزة، فروجوا لشائعات سقوط قوات وألوية جنوبية حزام امني وصاعقة وقوات محاربة الارهاب ولها صولات وجولات بالحرب ضد كذلك.

نعم حين انصدم الجميع بهذه الاخبار والشائعات وما رافقه من تحرك على الارض لخلاي نائمة لم تكف عن اعمالها رغم مسامحتها عدة مرات من القوات الجنوبية والامنية.

في هذا الوقت العصيب كان اللواء العاشر صاعقة يعزز ويجهز قواته بقيادة القائد الجنوبي الشاب ” يسر العمري الحوشبي” الذي قال حينها: ” سأضحي بروحي ودمي من اجل الجنوب ولو وقفت وحدي؟.. فمن كان معي يا افراج اللواء فهيا بنا نحو .. وهنا ردد كل الجنود خلفه كلنا معك”.

نعم عزز اللواء مواقعه ولم يحمى محيطة الجغرافي فحسب رغم المساحة الواسعة التي تحت سيطرة اللواء من مثلث العند شرقا الى حدود ماوية غربا كانت مؤمنها تامينا تامآ وكاملا ولا ننسى ان له كتيبة بطرف الحدود تخوض بين الحين والاخر اشتباكات متقطعة مع العدو الحوثي في ماوية تعز.

اكثر من هجمة ومحاولة يحاول العدو الحوثي ان يقص بها الاستعداد القتالي للمرابطين هناك وما يجد غير يقظة وحس امني وروح قتالي عالي ونار حمراء مشتعلة وحمم بركاني يتفجر بوجهة، وبعدها يعود العدو الى مواقعه مخلف وراءه الذل والعار والهزيمة.
كيف لا يحدث ذلك.. وقائد اللواء صاحب عزيمة فولاذية وبصيرة ثاقبة وحنكة قيادية نادرة نعم انه العميد ” يسري العُمري الحوشبي ” الذي حمى مواقعه وحافظ على لوائه متماسك ولم يكتفي بذلك بل شارك بنفسه .
كلمات سيسجلها لتاريخ وتدرس للأجيال القادمة . فلم يكتفي بهذا ويرسل كتيبة من اللواء، بل كان في مقدمة الصفوف ذهب على رأس قواته بكامل عتادها وكان له شرف أول دخول لمعسكر اللواء الخامس بالرباط ومحافظة .. نعم اعترضهم كمين في صبر وخسر اللواء شهيداً وعدد من الجرحى بهذا الكمين وهوى الشهيد جمال بدر الحوشبي اول شهيد لإفشال الغزو الشمالي الثالث للجنوب.

ولا ننسى دور مدير امن محافظة لحج العميد صالح السيد وقائد الحزام الامني بلحج العميد جلال الربيعي وقائد قطاع الحزام الامني في المسيمير محمد علي الحوشبي والقائد الفذ مختار النوبي قائد اللواء الخامس دعم واسناد .

وبعد ان تم تأمين اللواء الخامس اتجه العمري مع قواته الى العلم وشارك بمقدمة الصفوف واشتبك مع الغزاة واحكم سيطرته على العلم.

لقد كان اللواء العاشر صاعقة له اسهام كبير ودور فاعل ومحوري في بسط السيطرة على لحج واستعادة المعسكر الخامس وصد العدوان البربري الغاشم على عدن نعم تصدى القائد الفذ لهذه القوة المتعطشة لدماء في العلم وما بعد نقطة العلم وموثق بالصوت والصورة والفيديو .

وهناء لا ننسى دور اركان اللواء العقيد منصور صلاح حين حمي الوطيس رغم منع الاطباء له الخروج من المستشفى بسبب الحادث الذي تعرض له قبل يومين ولكنه تمم الى اللواء وشاش على جراحة ولم يغادر الا بعد عودة القائد هوى والافراد.
الكل كانوا عند حسن الظن واهل للمسؤولية ضباط وافراد اللواء العاشر، الكل شارك ركن العمليات العقيد عبدالحليم البهلول وركن الاستطلاع القائد ماجد هادي الحوشبي وركن التوجيه القائد علي حسين الحوشبي والنقيب ايفاق عباس وقائمة كبيرة لم يتسع المقال لذكر جميعهم.

ولكن شهادة للتاريخ فقد سطروا اروع بطولة وأعظم موقف منذو بداية الهجمة والغزو البربري نعم افشلوا الغزو الشمالي الثالث على الجنوب.

التوجيهالمعنوي
الدائرة
الاعلامية
اللواء العاشرصاعقة.

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :

# #الجيش_اليمني #

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر من هو القائد العسكري الجنوبي الشاب.. الذي قال: سأضحي بروحي ودمي من اجل الجنوب ولو وقفت وحدي؟ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز