الأمم التحدة تعترف بالحوثيين وتوقع معهم اتفاقية أممية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأمم التحدة تعترف بالحوثيين وتوقع معهم اتفاقية أممية

يافع نيوز – خاص:

تواصل الامم المتحدة اجراءات الاعتراف رسميا بمليشيات التي يتهمها العالم كله بانها انقلابية.

ووقع برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة امس اتفاق مع مليشيات الحوثي بحضور رسمي من ممثلي البرنامج، وهو تصرف يعني اعتراف بالمليشيات من قبل الامم المتحدة كما قال مراقبون وسياسون.

وذكرت وكالة رويترز : أن برنامج الغذاء العالمي وحركة الحوثي التي تسيطر على العاصمة اليمنية أعلنا التوصل إلى اتفاق من شأنه أن يرفع التعليق الجزئي الذي فرضه البرنامج على المساعدات مما أثر على نحو 850 ألف شخص.

واضافت رويترز: قال مسؤول من حركة الحوثي على تويتر مساء يوم السبت إن الحركة المتحالفة مع إيران والتي أخرجت الحكومة المعترف بها دوليا من صنعاء في أواخر 2014 وقعت الاتفاق مع برنامج الغذاء العالمي.

وقال محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا في الحركة إن صرف أموال نقدية سيبدأ قريبا بما يتفق مع آلية البرنامج.

واشارت انه من الوسائل الشائعة في توزيع المساعدات تحويلات نقدية للمحتاجين حتى يتمكنوا من شراء احتياجاتهم.

وقال إيرف فيرهوسل المتحدث باسم البرنامج إن الاتفاق يمثل خطوة مهمة صوب الأساليب الوقائية التي تضمن ”المحاسبة“ في عمليات البرنامج.

وأضاف في تعليقات لرويترز بالبريد الإلكتروني دون ذكر أي شيء آخر مما تم الاتفاق عليه إنه يأمل أن يتيسر الاتفاق على التفاصيل الفنية في الأيام المقبلة.

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :

# #الجيش_اليمني #


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق