لأول مرة.. مقاتلة روسية تنتهك المجال الجوي لكوريا الجنوبية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

لأول مرة.. مقاتلة روسية تنتهك المجال الجوي لكوريا الجنوبية

آخر الاخبار, الاخبار الدولية 23 يوليو 2019 0

22

يافع نيوز – متابعات

قالت وزارة الدفاع الوطني في كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، إن الجيش الكوري الجنوبي أطلق رصاصة تحذيرية على طائرة عسكرية روسية دخلت المجال الجوي للبلاد.

وقال مسؤول رسمي في رئاسة أركان الجيش الكوري الجنوبي لفرانس برس إن الطائرة الروسية خرقت المجال الجوي الكوري مرتين، ما دفع بالقوات الجوية الكورية الجنوبية إلى إرسال طائراتها وإطلاق طلقات تحذيرية باتجاهها.

وهذه هي المرة الأولى التي تخرق فيها طائرة روسية الأجواء الكورية الجنوبية، بحسب المسؤول الذي أضاف أن القوات العسكرية تحقق في الحادث.

بالتزامن مع ذلك، ذكرت وسائل إعلام كورية شمالية اليوم أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون تفقّد غواصة جديدة وأولى أنظمتها القتالية اهتمامًا خاصًا.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية إن الغواصة سيتم نشرها في بحر الشرق المعروف أيضًا باسم بحر اليابان، دون الكشف عن مواصفاتها أو موقعها.

وأضافت أن ”القائد الأعلى اطلع بالتفصيل على بياناتها التشغيلية والتكتيكية وأنظمتها للأسلحة القتالية“.

ويأتي تفقّد الزعيم الكوري الشمالي للغواصة بعد تحذير بيونغ يانغ الشهر الماضي من أن التدريبات العسكرية المشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية ”ستؤثر“ على المحادثات النووية المقترحة مع واشنطن والتي وافق عليها كيم والرئيس خلال لقائهما في المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين في 30 حزيران/يونيو.

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :

# #الجيش_اليمني #


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق