مهندسو ومدراء إدارات مياه عدن يشكون من إجراءات تعسفية يتخذها مدير المياه المتهم بالفساد لغرض إخضاعهم وإسكاتهم

يافع نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مهندسو ومدراء إدارات مياه يشكون من إجراءات تعسفية يتخذها مدير المياه المتهم بالفساد لغرض إخضاعهم وإسكاتهم

يافع نيوز – عدن – متابعة:

باسلوب طالما مارسه الفاسدين في إدارة ومؤسسات الدولة لاخضاع موظفيهم او الرافضين لفساد المدراء . برز مدير مؤسسه مياه عدن المعين مؤخراً من محافظ عدن والمتهم بالفساد المثبت بممارسات عتيقة طالما دأب على كثير من الفاسدين.

وكشف موظفون بإدارة مياه عدن ان المدير الحالي فتحي السقاف يواصل نهج الفساد وممارسة المضايقات المصحوب بالانتقام ضد كل من يقف في طريقه لمنع فساده وتدمير مؤسسة المياه التي سبق ونهب السقاف اصولها وتصرف بها بينها 7 سيارات شاص لاندكروزر منحها لقائد الامن المركزي عام 2014 عبدالحافظ السقاف ومحافظ عدن قبل الحرب وحيد علي رشيد كما تورط بكثير من قضايا الفساد الاخرى كلها مثبته بالوثائق بينها صفقات محولات غير مطابقة للمواصفات والتي حصل منها على نسب مالية وكذا فضيحة الطاقة المشتراه التي تكلف أكثر من 15 مليون دولار . .

وقال الموظفون ان فتحي السقاف يقوم باعمال عصابات ولا علاقة لها بالعمل الاداري اذ انه مؤخراً جيش مجموعة من اتباعه لا يتعدون اصابع اليد وصرف عليهم اموال طائلة من حساب المؤسسة لطبع صوراً له رداً على وقفات احتجاجية اقامها الموظفين ومدراء الادارات والاقسام رفضاً لتعيين السقاف بمنصب المدير العام خاصة وانه متورط باعمال فساد ضخمة ومثبته بالوثائق.

واكدوا أن اعمال وممارسات السقاف قد تؤدي الى الاضرار بخدمة المياه في عدن وتضرر ملايين السكان في عدن الذين لا يتحملون انقطاع المياه ليوم واحد، وهذا ما حرض عليه الموظفون ومدراء الادارات والاقسام غير ان مدير المياه المعين مؤخراً والذي كان سابقا مديراً للمياه وتم اعادته رغم فساد اصبح يمارس ممارسات تدميريه داخل المؤسسة ويستخدم اموال المؤسسة لشراء ولاءات ضعاف النفوس وهم بعدد اصابع اليد .

واستمرارً لنهجه ونتيجة لوجود من يحميه داخل السلطة المحلية والحكومة اتخذ السقاف بصورة عنجهية خلال الاسبوعين المنصرمين اجراءات عقابية غير قانونية وانتقامية بحق مدراء إدارات واقسام وموظفين بالمؤسسة . الامر الذي قد يؤدي الى الاضرار بالمؤسسة في حال اتخذ الموظفون قراراً بالاضراب عن العمل جراء ممارسات السقاف الذي يطالبون باقالته واحالته للمحاكمة وفقاً للوثائق التي تثبت فساده.

واقدم فتحي السقاف باتخاذ اجراءات ضد الاخ صالح عبدالرحمن مدير ادارة المستهلكين بالشيخ عثمان ودار سعد من خلال اصدار أمر بتغييره بدون اي مسوغ قانوني او اخلال بالعمل وانما اجراء عقابي من السقاف لإخضاع مدير إدارة المستهلكين كغيرها من الممارسات التي يواصل السقاف ممارستها بحق موظفي المؤسسة ومهندسيها.

وصالح عبدالرحمن الذي قام السقاف بتغييره بشكل انتقامي هو احد الموظفين الرافضين لتعريض مؤسسة المياه للانهيار نتيجة الفساد الذي يتورط به مدير المياه فتحي السقاف . ولهذا تم اتخاذ ضد هذا الاجراء دون أي سبب يذكر.

وفي سياق متصل شكا مدير إدارة الحقول بمؤسسة مياه عدن المهندس وضاح حسن الى تعرضه لممارسات منافية للاخلاق والقيم وتنم عن مدى تغول الفساج وعصاباته داخل مؤسسة المياه اذ بات يتعرض لوضع عراقيل امام عمله الذي يقوم به باتقان ويشهد له كل موظفي المؤسسة.

وقال مدير إدارة الحقول في رسالة الى محافظ محافظة عدن شكا فيه من تعرضه لتعسف انتقامي من قبل مدير المياه فتحي السقاف متمثل بايقاف مخصصات وبترول ومواصلات واصلاحات سيارة مدير الحقول دون أي سند قانوني والتي يقوم فيها بعمل دائم ومستمر وفي منطقة الحقول بئر ناصر-المناصرة وطرقها غير معبده وترابية ويصعب مقارنتها بالمناطق التي تعمل فيها سيارات الادارات الاخرى، حيث وجه مدير المياه كاجراء انتقامي بمنع صيانة سيارة مدير الحقول والسيارات والاليات الاخرى التابعة له .

واضافت الرسالة: أن اخر قرارات القائم باعمال مؤسسة المياه هو منعه وإيقاف اعمال الصيانة والتشغيل في حقول المياه لغرض خلق ازمة مائيه في المحافظة وتحميلنا مسئوليتها، ( لدينا اربعة مضخات واقفه ولابد من تشغيلها لم يتم السماح الكرين لانجاز الاعمال) من خلال قيامه بنقل (الكرين) الخاص برفع وانزال المضخات في حقلي بئر ناصر والمناصرة الكائنين في محافظة لحج الى البرزخ محافظة .

واضاف مدير حقول المياه بعدن المهندس وضاح حسن ان كل المضايقات التي يتعرض لها ه وزملائه نتيجة مواقفه التي يريدون منها الحفاظ على المؤسسة المحلية للمياه وحمايتها من الفساد والنهب والتدمير لكونها مؤسسة خدمية بحته وتمس مصالح ملايين الناس في عدن بشكل مباشر من خلال خدمة المياه. طالباً من محافظ عدن وكل الجهات الرقابية والمسؤولة التدخل العاجل لإيقاف ممارسات السقاف.

 

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :

# #الجيش_اليمني #الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مهندسو ومدراء إدارات مياه عدن يشكون من إجراءات تعسفية يتخذها مدير المياه المتهم بالفساد لغرض إخضاعهم وإسكاتهم في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق