خبير عسكري: التحالف العربي يعمل على حرية الملاحة البحرية في مضيق باب المندب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

خبير عسكري: العربي يعمل على حرية الملاحة البحرية في مضيق باب المندب

يافع نيوز – الغد المشرق:

قال اللواء الركن مستور الأحمري، الخبير العسكري والاستراتيجي، إن عرض التحالف العربي لأدلة محاولة مليشيا استهداف إحدى السفن التجارية في البحر الأحمر دليل على أن الملاحة الدولية في البحر الأحمر وفي مضيق باب المندب مستهدفة من قبل المليشيا الانقلابية.

وأضاف الأحمري، أن ما تقوم به المليشيا الانقلابية من عمليات إرهابية ما هو إلا تأزيم للوضع الدولي في الممر الملاحي الهام وذلك يتناسق مع التأزيم الموجود في الخليج العربي، ولكن التحالف العربي يحاول أن يظهر للمجتمع الدولي بأنه يقوم نيابة عنه بحماية الممرات والسماح بمرور السفن التجارية بشكل انسيابي وطبيعي.

وأوضح الخبير العسكري والاستراتيجي، لابد أن يكون للأمم المتحدة دور في هذا الموضوع سواء من إدانة ما حدث أو تحالف دولي لمحاولة منع استهداف السفن التجارية على غرار ما حدث من التحالف أثناء تهديد القراصنة الصوماليين في البحر الأحمر ولكن دائمًا هناك علامات استفهام على موقف الأمم المتحدة والجميع يعرف أن موضوع أمن الملاحة في مضيق باب المندب مرتبط بما يحدث في الخليج العربي ومضيق هرمز بين إيران والولايات المتحدة.

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :

# #الجيش_اليمني #


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق