تدشين دورة تدريبية تأسيسية للعاملين الصحيين بلحج

يافع نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تدشين دورة تدريبية تأسيسية للعاملين الصحيين بلحج

 

يافع نيوز /

دشن صباح اليوم بمحافظة لحج الدورة التدريبية التأسيسية للعاملين الصحيين في مجال الإدارة المجتمعية لسوء التغذية الحاد بمشاركة 26 عامل صحي , تنفذها منظمة ادرأ للإغاثة والأعمال الإنسانية وتستمر عشرة أيام .

  وخلال الدورة التي حضرها الدكتور طرزان العطيفي مدير مكتب الصحة بمديرية تبن و مشرف الدورة الدكتور وجدان حنش الحجيلي والدكتور أيمن العلواني ضابط التغذية في المنظمة  أكد مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور عارف عياش  أهمية هذه الدورة في تغير حياة الآلاف الأطفال المصابين بمرض سوء التغذية الحاد إذ يعتبر المساهم الأكبر في وفيات الأطفال حيث يقدر وفيات الأطفال دون سن الخامسة من العمر في العالم النامي بما فيها وبحسب الإحصائيات الأخيرة 13 مليون طفل سنويا منهم حوالي 5 مليون و 600 ألف طفل ساهمت فيه مشكلة سوء التغذية بشكل مباشر في وفاتهم.

 داعيا المشاركين الاستفادة القصوى من هذه الدورة والتركيز على نشر الوعي والتثقيف الصحي لدى الأمهات الحوامل والمرضعات بخطورة هذا المرض على حياة الأطفال وحسب بل وعلى الأسرة والمجتمع ككل..  شاكرا منظمة ادرأ على التدخلات التي تقوم بها من تقديم خدمات الصحة والتغذية للمرافق الصحية في المحافظة .

من جهته أشار الدكتور جمال الشدادي مسؤول الصحة والتغذية بمنظمة ادرأ ان هذه الدورة تستهدف العاملين الصحيين في المواقع الصحية الواقعة تحت تدخل منظمة ادرأ بمديريات تبن , و المضاربة ورأس العارة , و الملاح   , وردفان , و وحبيل جبر .

 

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

#اليمن #الجيش_اليمني #

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تدشين دورة تدريبية تأسيسية للعاملين الصحيين بلحج في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق