الحوثي يجوّع اليمنيين.. ويغيث «حزب الله»

يافع نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يجوّع اليمنيين.. ويغيث «حزب الله»

يافع نيوز – الرياض:

أعلن الانقلابيون الحوثيون عن جمع 73 مليون ريال يمني، أي ما يعادل 132 ألف دولار أميركي لصالح ميليشيات حزب الله التي تواجه ضائقة مالية جراء العقوبات المفروضة على طهران.

وأعلنت إذاعة «سام» المحلية التابعة لميليشيات الحوثي أن حصيلة الحملة التي أطلقتها بعنوان «من يمن الإيمان لمقاومة لبنان»، بلغت 73 مليون ريال. وكان الانقلابيون قد أطلقوا في وقت سابق حملة تبرعات لدعم ميليشيات حزب الله اللبناني بالأموال. وتأتي الحملة في وقت يعاني الشعب اليمني في مناطق سيطرة الأمرين بعد رفض الانقلابيين صرف مرتبات الموظفين منذ أكثر من ثلاثة أعوام، وفي الوقت الذي تواصل الجماعة نهب اليمنيين من خلال فرض الإتاوات ورفع الضرائب ونهب الصناديق الحكومية، وتحويل الخدمات والسلع الضرورية إلى السوق السوداء. واعتبرت الإذاعة أن الحملة تأتي في إطار «مبادلة الوفاء بالوفاء» بين الحوثيين وحزب الله اللبناني. وأطلقت الإذاعة الحملة مصحوبةً بمقاطع من خطب حسن نصر الله، وأخرى لعبدالملك الحوثي يشيد فيها بمواقف حسن نصر الله وميليشيات حزب الله المساندة لميليشيات الحوثي. ويعد حزب الله أحد أذرع إيران لزعزعة الاستقرار في المنطقة العربية، كما أنه ذراع إيران لدعم ومساندة الانقلاب الحوثي ومده بالخبرات العسكرية، حيث يتواجد على الأراضي اليمنية خبراء من حزب الله يقومون مع خبراء الحرس الثوري الإيراني بتدريب وتجهيز ميليشيات الحوثي، وتطوير الصواريخ والطائرات المسيرة. من جانب آخر، قتل مدنيان اثنان وأصيب ثلاثة آخرون بنيران ميليشيات الحوثي في مدينة حيس جنوب شرقي محافظة . وقالت مصادر طبية ومحلية إن مدني أصيب برصاص قناص مع زوجته، وعندما هرعت سيارة الإسعاف لإنقاذ المصابين، انفجرت عبوة ناسفة من بقايا الحوثيين بالمركبة، ما أوقع قتيلين أحدهم شقيق الجريح وإصابة سائقها.

إلى ذلك تصدت القوات الحكومية لهجوم جديد لميليشيات الحوثي وكبدتها خسائر في مديرية الدريهمي جنوبي محافظة الحديدة، وقالت مصادر عسكرية في إن الانقلابيين الحوثيين هاجموا مواقعها في ضواحي مدينة الدريهمي مركز مديرية الدريهمي مستخدمين مختلف الأسلحة الرشاشة وقذائف المدفعي، واندلعت معارك عنيفة استمرت أربع ساعات، خلفت عدداً من القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين. ويأتي هجوم الحوثيين في إطار تصعيدهم الممنهج والمتواصل لخرق وقف إطلاق النار وانتهاك اتفاق السويد الموقع بين الحكومة والحوثيين برعاية الأمم المتحدة منتصف ديسمبر الماضي. من جانب آخر، أتلفت قوات الجيش الوطني في مديرية الظاهر جنوب غربي محافظة صعدة، ما يقارب 2000 لغم وعبوة متفجّرة كانت قد زرعتها ميليشيات الحوثي في الطرقات ومزارع المواطنين بمناطق متفرقة بالمديرية.

وقالت مصادر عسكرية إن الفرق الهندسية أتلفت، نحو 2000 لغم وعبوة ناسفة، بعد أن انتزعتها وجمعتها، خلال الأيام الماضية، من المناطق المحررة قبالة جبل الخرشعي بالملاحيظ التابعة لمديرية الظاهر بصعدة. وتنوعت بين ألغام فردية وألغام عربات وعبوات ناسفة، تعمد الانقلابيون تمويهها.

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :

# #الجيش_اليمني #الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الحوثي يجوّع اليمنيين.. ويغيث «حزب الله» في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق