حميدتي : نسعى لإقامة دولة القانون لبدء مرحلة جديدة في السودان

يافع نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حميدتي : نسعى لإقامة دولة القانون لبدء مرحلة جديدة في

يافع نيوز – سكاي نيوز عربية.

قال نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، محمد حمدان دقلو “حميدتي”، السبت، إن الاتفاق بين المجلس وقوى إعلان الحرية والتغيير بشأن المجلس السيادي يحتاج إلى “تعاون وتكاتف”.

وأضاف دقلو في كلمة أمام حشد جماهيري شرقي العاصمة الخرطوم، أن “التكاتف ضروري حتى نصل بالبلاد إلى بر الأمان”.

واعتبر أن الاتفاق يمثل بداية مرحلة جديدة في تاريخ السودان، مؤكدا على أن هذه المرحلة “تتطلب التوافق بين كل مكونات من أجل الاستقرار والنهضة”.

وتطرق إلى سياسة نظام الرئيس المعزول، عمر ، الذي حكم البلاد لمدة 30 عاما، مشيرا إلى أنها فاقمت من معاناة الشعب السوداني، وضرب مثلا بالرواتب الزهيدة التي كانت تمنح في عهده، مؤكدا أن المجلس سيولي تحسين ظروف السودانيين أولوية قصوى.

وتابع نائب رئيس المجلس العسكري قائلا: “علينا أن ننبذ أي عنصرية أو قبلية أو أي جهوية”، مشددا على أن هدف السودانيين يجب أن يكون خدمة البلاد.

وبيّن أنه ما من أحد من السودانيين يملك عصا سحريا لحل مشكلات السودان، دون تكاف السودانيين وتعاونهم.

وأكد على أن المجلس يسعى إلى “إقامة دولة القانون لبدء مرحلة جديدة في السودان”، مشددا على أنه “يجب تقديم كل من تورط في الفساد إلى المحاكمة وإرجاع الحقوق إلى أهلها”.

وكان المبعوث الأفريقي في السودان، محمد ولد لبات أعلن، فجر الجمعة أن المجلس الانتقالي العسكري وقادة قوى الحرية والتغيير اتفقوا على رئاسة مجلس السيادي بالتناوب ولمدة 3 سنوات على الأقل.

وطبقا للبات، فإن الاتفاق يشمل أيضا التحقيق بشكل شفاف في أحداث العنف، وتشكيل حكومة كفاءات وطنية مستقلة.

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :

# #الجيش_اليمني #الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر حميدتي : نسعى لإقامة دولة القانون لبدء مرحلة جديدة في السودان في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق