غياب الكادر الطبي وانعدام الدواء تنذر باغلاق مستشفئ الملاح بردفان 

يافع نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

غياب الكادر الطبي وانعدام الدواء تنذر باغلاق مستشفئ الملاح بردفان 

يافع نيوز /

يقع مستشفئ الملاح في شرق مدينة الملاح عاصمة مديرية الملاح محافظة لحج، يتكون المستشفئ من ستة مباني هي مبنئ لمكتب الصحة والسكان ومخازن للادوية ، ومبنئ للاستقبال والمعاينة والمختبر ومبنئ للامومة ومبنئ لسكن الموظفين وصيدلية ..

** انعدام الادوية وتعاقد موظفي المستشفئ مع المنظمات اسباب تهدد المستشفئ بالاغلاق ..

يعاني مستشفئ الملاح من انعدام تام للادوية فصيدلية المستشفئ خاوية فلا يوجد فيها مطرش او كينوله وذالك بسبب عدم استمرارية الدفعات الاسعافية او الطارئة المقدمة من مكتب الصحة في المحافظة فمنذو ثلاثة اشهر لم يستلم اي ادوية من المحافظة وعزا ذالك احد الموظفين الى قلة الادوية المقدمة من المحافظة التي تستدعي تكاليف نقلها اكثر من قيمتها وعدم استمراريتها بشكل دوري ..

كما يعاني المستشفئ غياب الكادر الطبي المتخصص وذالك بسبب تفريق عدد من الدكاتره المختصين للعمل في المستشفيات الخاصة وتعاقد عدد من موظفي المستشفئ مع المنظمات الطبيه الاخرئ خارج المستشفئ ..

انتهاء تعاقد المنظمات العاملة في المستشفئ وعدم وجود البديل اثر سلباً على عمل المستشفئ ..

ومن اسباب ضعف تقديم الخدمات الصحية في المستشفئ انتهاء عقود بعض المنظمات كمنظمة الهيئة الطبية التي كانت تقدم للمستشفئ الادوية والرعاية الصحية من خلال التعاقد من اخصائيين وقسم تمديد ورعاية ، ماساعد على استمرارية تقديم الخدمات الصحية للمواطن ، الا ان توقفها منذ ثلاثة اشهر اصاب المستشفئ بالشلل ماترتب علية تدني مستوئ تقديم الخدمات الصحية ..

بالاضافة الى تلف الشبكة الكهربائية الداخلية للمستشفى ما يعيق العمل في كافة الأقسام ويتسبب في إعطاب الأجهزة ما استدعى استبدالها بالطاقة البديلة ( الطاقة الشمسية ) إلا أنها لاتفي بالغرض .

*** انقطاع المياة عن المستشفئ …

فقد صادف نزولنا الى مستشفئ الملاح وجود موظف مشروع المياة وذالك لقطع الماء عن المستشفئ بسبب تخلف ادارة المستشفئ عن سداد فاتورة الماء وعدم التزامها بالدفع شهرياً ، ماينذر بمضاعفة معانات المستشفئ والذي سينعكس علئ الخدمات المقدمة للمواطن الذي سيدفع نتائج ذالك الحال الذي يعاني منه مستشفئ الملاح ..

مناشدة للسلطات المحلية في المديرية والمحافظة ..

ونظراًً للوضع الصحي المتردي الذي يعانية مستشفئ الملاح بشكل خاص والصحة بشكل عام في المديرية ناشد عدد من مواطنو الملاح مكتب الصحة في المديرية والسلطات المحلية بمتابعة الجهات المختصة في المحافظة لتوفير الادوية الضرورية والاسعافية للمستشفئ والوحدات الصحية كما ناشدو بضرورة التعاقد مع منظمات صحية تغطي الفراغ الحكومي في تقديم الخدمات الصحية
والفراغ الذي تركتة المنظمات الصحية المتهي تعاقدها ..

من * مجد فضل صالح

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

# #الجيش_اليمني #الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر غياب الكادر الطبي وانعدام الدواء تنذر باغلاق مستشفئ الملاح بردفان  في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق