غريفيث في الإمارات لكسر جمود السلام باليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

يافع نيوز – صحف:

شمل الحراك الجديد الذي بدأه إلى ضمن جهوده لتحريك عجلة السلام وإنقاذ اتفاق ستوكهولم من الانهيار، زيارة قام بها، الثلاثاء، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة حيث بحث مع وزير الدولة للشؤون الخارجية أنور قرقاش، ووزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي ريم الهاشمي، مسائل ذات صلة بالملف اليمني.

والإمارات المشاركة بشكل رئيسي في الذي تقوده السعودية دعما للحكومة اليمنية بمواجهة المتمرّدين ، والمضطلعة بأدوار حيوية في محاربة الإرهاب في اليمن وتقديم المساعدات الإنسانية والتنموية لمواطنيه، داعمة بقوّة الجهود التي تقودها الأمم المتحدة بحثا عن مخرج سياسي للأزمة اليمنية.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، إنّه جرى خلال لقاء غريفيث بقرقاش والهاشمي بحث “التطورات وعلى رأسها الاستفزازات الحوثية المتكررة كما تم بحث سبل المضي قدما في الحل السياسي وضمن برنامج أممي واضح”.

ونقلت عن قرقاش قوله “إن التحالف العربي يسعى إلى حل مستدام يعزز الأمن والاستقرار في المنطقة من خلال دولة يمنية قادرة ومؤسسات دستورية راسخة”، مشيرا “إلى ضرورة تطبيق بنود اتفاق ستوكهولم وإلى أهمية ضغط المجتمع الدولي لتطبيق الالتزامات الواردة في الاتفاق وإدانة الانتهاكات الحوثية الممنهجة في هذه الفترة”.

ومن جهته قال غريفيث في حسابه على تويتر، إنّه التقى الثلاثاء بالوزير أنور قرقاش والوزيرة ريم الهاشمي لمناقشة السير قدما في عملية السلام باليمن، موضّحا أنه ناقش مع الوزيرين “الخطوات اللاّزمة لتنفيذ اتفاقية استوكهولم”. وتابع المسؤول الأممي “التزام الإمارات ودعمها يشجّعنا على مواصلة جهودنا”.

وينتظر أن يزور غريفيث ضمن حراكه الحالي سلطنة حيث من المحتمل أن يجتمع هناك بقيادات من جماعة إضافة إلى مسؤولين في السلطنة.

#اليمن #الجيش_اليمني #الشرعية


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق