الدائرة الصحية لألوية الدعم والإسناد تنفذ حملات وقائية في معسكرات عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الدائرة الصحية لألوية الدعم والإسناد تنفذ حملات وقائية في معسكرات

يافع نيوز – عدن – خاص.

استمراراً لجهودها المتواصلة في مكافحة البعوض والحشرات الناقلة للأمراض ، الدائرة الصحية لألوية الدعم والإسناد تنفذ حملات وقائية في عدد من معسكرات العاصمة عدن

في مرحتلها الثانية وضمن خطتها وجهودها الرامية الى  مكافحة البعوض وغيره من الحشرات التي تسببت في ضهور أوبئة غريبة في عدن خلال الفترة الماضية نفذت الدائرة الصحية لألوية الدعم والإسناد  حملة وقائية للقضاء على البعوض والحشرات الناقلة للأمراض وذلك في العديد من الأماكن التي تزدحم فيها هذه الحشرات، وكذلك في المعسكرات والأماكن المزدحمة .

رئيس الدائرة الصحية لألوية الدعم والإسناد الدكتور ناجي فضل وخلال نزوله  وإشرافه المباشر على تنفيذ الحملة قال :  إن الدائرة الصحية لألوية الدعم والإسناد استأنفت المرحلة الثانية من الحملة  قبل أيام واستهدفت  هذه المرة مكافحة البعوض والحشرات الناقلة للأمراض في المعسكرات التي تم النزول إليها من قبل مختصين في مكافحة الحشرات وبمعدات متطورة وحديثة، وأن المرحلة الأولى منها نُفذت في مستشفى الجمهورية والأماكن المحيطة به فضلاً عن أماكن صحية أخرى .

وأكد على أن المرحلة الأولى قد نُفذت بنجاح كبير وفقاً لما خُطط لها، وأسهمت بشكل كبير في محاصرة العدوى التي كانت قد  انتشرت في الآونة الأخيرة بشكل كبير وخطير خصوصاً بين مرتادي المستشفيات والمعسكرات وبعض الأماكن العامة المزدحمة .

 وناشد الدكتور ناجي فضل الجهات الداعمة وتلك المعنية بأمور الصحة في عدن الى العمل من أجل توفير بيئة صحية والقضاء على المسببات في أماكن تجمع الحشرات، مشيراٌ الى أن مستشفيات عدن تعج بالكثير من حالات تحمل بوادر تفشي حمى الضنك والملاريا وبعض الأمراض التي تنتقل عبر البعوض والحشرات الضارة التي تعيش في المستنقعات .

وأكد أن انتشار هذه الأوبئة في الوقت الحالي لا يحتاج لتوفير العلاجات والمضادات وحسب بل يحتاج أيضاً وبنفس الوتيرة للقضاء على المسببات ومكافحتها بشكل منتظم.

واختتم الدكتور ناجي تصريحه بالتأكيد على أن الحملة ستستمر ضمن برنامج منتظم وخطة وضعتهما إدارة الدائرة الصحية لألوية الدعم والإسناد .

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :

# #الجيش_اليمني #


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق