أوروبا تلوح بإجراءات ضد إيران إثر خرق الاتفاق النووي

يافع نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أوروبا تلوح بإجراءات ضد إيران إثر خرق الاتفاق النووي

آخر الاخبار, الاخبار الدولية 02 يوليو 2019 0

28

 

يافع نيوز / وكالات

لوح وزراء بالاتحاد الأوروبي، الثلاثاء، باتخاذ إجراءات فورية ضد إيران بسبب خرقها للاتفاق النووي بتجاوز حد تخصيب اليورانيوم المنصوص عليه في الاتفاق ذاته.

وقال بيان مشترك لوزراء خارجية فرنسا وألمانيا وبريطانيا والاتحاد الأوروبي: “سننظر فورا في اتخاذ خطوات جديدة بموجب الاتفاق النووي”.

 

وأعربوا عن قلقهم إزاء إعلان إيران تجاوز حد مخزون اليورانيوم منخفض التخصيب، مؤكدين أنه التزامهم بالاتفاق النووي يعتمد على إمتثال إيران الكامل لبنوده.

وحث البيان إيران على الامتناع عن أي خطوات أخرى من شأنها الإخلال بالاتفاق.

في وقت سابق، أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس عن قلقه إزاء إعلان إيران الأخير بتخطي الحد المسموح به لتخصيب اليورانيوم.

وأعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن إيران نفذت تهديدها بتجاوز حد تخصيب اليورانيوم المنصوص عليه في اتفاقها النووي مع القوى العالمية بتخزينها اليورانيوم المخصب بكمية تجاوزت الحد المسموح به في الاتفاق.

وأضاف متحدث باسم الوكالة في بيان: “نستطيع تأكيد أن المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو أبلغ مجلس المحافظين بأنها تحققت في الأول من يوليو/حزيران، من تجاوز إيران الحد الأقصى المسموح به لإجمالي مخزون اليورانيوم المخصب (بموجب الاتفاق)”.

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

# #الجيش_اليمني #

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر أوروبا تلوح بإجراءات ضد إيران إثر خرق الاتفاق النووي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق