محلل سياسي وعسكري: الإمارات لن تنسحب من اليمن لمجرد تلبية رغبات عناصر حزب الإصلاح

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

محلل سياسي وعسكري: لن تنسحب من لمجرد تلبية رغبات عناصر حزب

يافع نيوز – خاص:

قال المحللي السياسي والعسكري ” العميد الركن ثابت حسين صالح” أن الحديث عن انسحاب القوات الإماراتية من الحرب ضد مسألة في غاية الغرابة.

وأكد : أن القوات الإماراتية قد تنسحب من المناطق الشمالية أما بشان ، فلا أظن أن الإماراتيين بصدد سحب قواتهم لمجرد تلبية رغبات عناصر حزب الإصلاح.

وأضاف العميد الركن ثابتف في منشور على صفحته بالفيس بوك: ان وجود القوات الإماراتية بالجنوب يحظى بتأييد جنوبي واسع، مؤكداً ان الإمارات هي العضو الأكثر فاعلية في العربي لاستعادة في اليمن.

وقال ثابت في منشوره: دور الإمارات لم يقتصر على مشاركتها المحورية الحاسمة في الحرب جوا وبرا لتحرير الجنوب وأجزاء واسعة من الشمال ، فحسب، بل تعدى ذلك لتقديم الدعم اللوجستي للقوات اليمنية في المناطق المحررة والتدريب والتسليح والتأهيل وتكوين شبكة دفاع جوي فعال والقيام بأعمال إغاثة كبيرة ودعم الخدمات ومكافحة الإرهاب والفساد والفوضى التي خلفتها الحرب والعهد السابق.

وأضاف: باختصار شديد دور الإمارات في اليمن هو الأهم والأبرز على الأرض منذ انطلاق عاصفة الحزم وحتى الان…وعن الاصوات المهاجمة للإمارات ودورها قال المحلل السياسي والعسكري العميد الركن ثابت حسين: الأصوات التي تهاجم الدور الإماراتي يمكن تصنيفها على أنها إما أصوات غير مدركة لمخاطر الفراغ الذي يمكن أن يتركه اي انسحاب القوات الإماراتية وخاصة على صعيد الحرب لاستعادة الشرعية.. أو أن تلك الأصوات وهي بالتأكيد أصوات إصلاحية وحوثية تنظر إلى هذا الأمر من زاوية ثارية وانتقامية من دور الإمارات في الحرب ودعمها للمقاومة الجنوبية، معتبراً أن هذه الأصوات تندرج في سياق الحملة التي تقودها قطر ضد دول التحالف العربي وخاصة الإمارات والسعودية.

واختتم منشوره بالقول: في تقديري أن القوات الإماراتية قد تننسحب من المناطق الشمالية …وهذا سيجعل ما يسمى بالجيش الوطني في الشمال في وضع صعب وهو المتضرر الاول. اما في الجنوب فلا أظن أن الإماراتيين بصدد سحب قواتهم لمجرد تلبية رغبات عناصر حزب الإصلاح، فوجود القوات الإماراتية يحظى بتأييد جنوبي واسع.

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :

#اليمن #الجيش_اليمني #الشرعية

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق