العاصمه عدن تحيي الذكرى التاسعة لإستشهاد البطل احمد الدرويش

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

العاصمه تحيي الذكرى التاسعة لإستشهاد البطل احمد الدرويش

يافع نيوز – عدن – عادل حمران.

أُحييت العاصمة عدن صباح اليوم الثلاثاء الذكرى التاسعة لإستشهاد الشهيد البطل احمد الدرويش ، بقاعة البتراء بخور مكسر وسط العاصمة عدن.

وألقيت في الحفل عدد من الكلمات الثورية والقصائد الشعرية حيث افتتح الحفل بأية قرآنية ثم وقف الحاضرون دقيقة حداد لقراءة الفاتحة الى ارواح الشهداء ، ثم  عرض بروجكتر  يتحدث عن سيرت الشهيد و بطولاته و تضحياته الجسيمة وقصة استشهاده وكذلك قبح الاحتلال و عنجهيته في تصفية ابطال و كوادر .

وقد القئ كلمة اسرة الشهيد اخو الشهيد عبدالحميد  رحب خلالها بجميع الحاضرين وحث خلالها قادة الجنوب الى رص الصفوف التمسك بالقضية التي استشهد لاجلها آلاف الشهداء حتى تحرير الجنوب و استقلاله مضيفا بان الجنوب قدم آلاف الشهداء من اجل قضية عظيمة يجب علينا جميعا التمسك بها و الانتصار لها ودحر كل المشاريع الصغيرة التي تحاول النيل من الجنوب و قضيته .

ثم القئ الشاعر عبدالله المكعبي ابيات شعريه نارية اهداها الى روح الشهيد الدرويش وتوعد خلالها جميع القتلة بالقصاص و الانتصار لدم الشهيد الدرويش ولكل الدماء الزكية التي قدمها شهداء الجنوب نالت استحسان الحاضرين وأشعلت حماسهم .

وتحدث السفير قاسم عسكر جبران كلمة جاء فيها ” الجنوب قدم كوكبة من أفضل شباب و شابات الجنوب ومن خيرة قادة الجنوب وفِي مقدمتهم احمد الدرويش لقد كان بطلا شجاعا وكان شعلة مضيئة لكل الشباب لكل ثوار و طلائع الجنوب وكان دائما و أبدا يشتعل نارا من اجل حرية الجنوب و استقلاله .

واضاف بان الدرويش بذل حياته من حرية شعب الجنوب ونتذكر تماما في هذه اللحظات التاريخية بان شعبنا دفع الى هذه اللحظة قرابة 23 الف شهيد و ما يقارب 39 الف جريح و 159 شخص تعرضوا لسجن في زنازين الاحتلال طيلة مراحل الاحتلال على مدى 25 عام ، حيث عمد الاحتلال الى تحويل عدن الثقافة عدن الحضارة الى قرية من قرى هذى القرن .

واختتم الحفل بكلمة نائب رئيس الجالية الجنوبية في المملكة العربية السعودية الشاعر عبدالله الحضرمي الذي تحدث بقصيدة ثورية اهداء لكل شهداء الجنوب ثم كلمة شرح خلالها دور الجالية الجنوبية و أهدافها و ابرز أعمالها والذي تهدف الى لم الشمل و تحرير و استقلال الجنوب.

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :

# #الجيش_اليمني #


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق