بعد الهجوم على الناقلتين.. دعوات دولية لضبط النفس

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بعد الهجوم على الناقلتين.. دعوات دولية لضبط النفس

يافع نيوز – العربية نت

دعت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، الخميس، إلى إبداء “أقصى درجات ضبط النفس” وتفادي “الاستفزازت” في المنطقة بعد استهداف ناقلتي نفط في خليج عُمان.

وقالت المتحدثة باسمها: “لا تحتاج المنطقة إلى أسباب جديدة مزعزعة للاستقرار ومسببة للتوتر، وبالتالي تجدد الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي دعوتها لأقصى درجات ضبط النفس وتفادي أي استفزاز”، مضيفة: “نقوم بجمع معلومات عن هذا الحادث”.

من جهتها، أعربت بريطانيا عن قلقها الشديد من تقارير عن انفجارات وحرائق في سفن بخليج ، مؤكدة أنها على اتصال مع الشركاء في المنطقة للوقوف على تفاصيل الحادث.

وقالت متحدثة باسم الحكومة البريطانية: “نشعر بقلق بالغ إزاء التقارير عن انفجارات وحرائق في سفن بمضيق هرمز. نحن على اتصال مع السلطات المحلية والشركاء في المنطقة”.
من جانبها، دعت وزارة الخارجية الفرنسية إلى ضبط النفس ونزع فتيل التوتر في منطقة الخليج.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة، أنييس فون دير مول، للصحافيين في إفادة يومية على الإنترنت: “ندعو كل الأطراف، التي نتواصل معها بشكل دائم، لضبط النفس ونزع فتيل التوتر”، لافتة: “نكرر أيضاً ذكر تمسكنا بحرية الملاحة التي يتعين حتما الحفاظ عليها”.

بدورها، دعت روسيا لعدم استخدام “واقعة” خليج عُمان لتأجيج التوتر مع إيران كذلك إلى عدم تحميل طهران المسؤولية، وفق ما نقلت وكالة الإعلام الروسية عن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف.

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :

# #الجيش_اليمني #

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق