خبير فيزيائي: يؤكد ان اليمن خارج مخاطر العاصفة الشديدة ”فايو”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

خبير فيزيائي: يؤكد ان خارج مخاطر العاصفة الشديدة ”فايو”

آخر الاخبار, اخبار الواجهة الرئيسية 12 يونيو 2019 0

1

يافع نيوز / متابعات

أكد الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية والطاقة والمخاطر اليمني، عدنان الشوافي، أن اليمن خرجت تماماً من توقعات المخاطر المباشرة للعاصفة الشديدة “فايو

وأوضح الشوافي في منشور على صفحته في “” – رصده – أنه بناء على تتبع مسار العاصفة الشديدة “فايو” في فإن مسار العاصفة يتجه نحو الشمال تجاه سواحل الهند و باكستان المطله على الشمال الشرقي لبحر العرب.

وقال الشوافي إن العاصفة “فايو” تحافظ حاليا على رياح مستمرة من 110 الى 130 كيلو متر  بالساعة لا يستبعد أن تتطور خلال الساعات القادمة الى إعصار من الدرجة الأولى.

وأشار الشوافي إلى أن مركز العاصفة الشديدة تجاوز اليوم دائرة عرض 17 نحو الشمال تكون قد تجاوزت المنطقة قبالة السواحل الشرقية لليمن، وأصبحت حركة العاصفة خلال الساعات والأيام القادمة تعتبر ابتعاد عن السواحل اليمنية ذلك ما يؤكد استبعاد أي توقعات بتاثيرات مباشرة للعاصفة على الأراضي اليمنية.

وحذر الشوافي مرتادي البحر والصيادين من إضطراب أمواج البحر لأربعة أيام قادمة على الأقل خصوصا سواحل ، حيث متوقع ان يكون إرتفاع الموج بين 2 الى 4 أمتار و تتجاوز 4 أمتار بمجرد التوغل في بحر العرب عشرات الكيلومترات خصوصا الى والشرق من أرخبيل سقطرى.

وقال “بالنسبة للسواحل الشرقية لليمن موج مضطرب من 2 الى 3.5 أمتار ، بينما متوقع الموج على السواحل الجنوبية لليمن و خليج بين معتدل الى مضطرب من 1.5 الى 3 أمتار

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :

#اليمن #الجيش_اليمني #

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق