بحضور شعبي كبير قلعة “القارة ” تحتضن مهرجان يافع التراثي الثقافي

يافع نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بحضور شعبي كبير قلعة “القارة ” تحتضن مهرجان يافع التراثي الثقافي

يافع نيوز – خاص

احتضنت قلعة القارة  في مديرية رصد – بيافع مساء امس الخميس مهرجان تراثي ثقافي وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك .

حيث احتشد الى ساحة المهرجان المئات من مختلف مناطق يافع وذلك تلبية لدعوة وجها عدد من الشخصيات والمشائخ وذلك لإحياء مهرجان يافع التراثي الثقافي والذي يصادف ثالث عيد الفطر المبارك .

المهرجان بداء باستقبال الوفود القادمة من مختلف مكاتب يافع السفلى، وذلك برقصات شعبية ” برع ” حيث يتم استقبال الوفود من قبل أبناء القارة ثم يتم ايصالهم الى منصة الاحتفال، على واقع رقصات واهازيج شعبية مختلفة .

وفي المهرجان القيت العديد من القصائد الشعرية المعبرة، بالإضافة الى احياء عدد من الرقصات الشعبية المختلفة، وكلمات لعدد من ضيوف المهرجان الحاضرين ، وحفل فني ساهر يحيه عدد من الفنانيين الشعبيين وذلك بهدف احياء الفن اليافعي .

الشخصية الاجتماعية الشيخ محسن علي قال لـ ” يافع نيوز ” ان المهرجان يهدف الى استعادة الموروث اليافعي الذي تعرض للإهمال وكاد على وشك الاندثار .

وأضاف ان ذلك يأتي بمجهود فردي من قبل بعض أبناء المنطقة وشبابها ساعدهم في ذلك بعض رجل الخير، وهو خطوة أولى نحو تنظيم مهرجانات تليق بيافع وتاريخها وتسهم في استعادة الموروث الشعبي وتخليده للأجيال .

واعتبر ان الحضور الجماهيري الكبير يعكس مدى رغبة الأهالي في يافع على الحفاظ على مورثهم الشعبي وتاريخهم الحضاري، خصوصاً ان المهرجان تم تنظيمه في عاصمة يافع قلعة القارة التي كانت مقر السلطنة العفيفة .

حضر الحفل عدد من المشائخ والشخصيات الاجتماعية والقيادات الأمنية والعسكرية بيافع .

 

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :

# #الجيش_اليمني #الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر بحضور شعبي كبير قلعة “القارة ” تحتضن مهرجان يافع التراثي الثقافي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق