مصادر بالرئاسة اليمنية والبرلمان تؤكد نقل صلاحيات الرئيس هادي لنائبه الأحمر

يافع نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مصادر بالرئاسة اليمنية والبرلمان تؤكد نقل صلاحيات لنائبه الأحمر

 

يافع نيوز – متابعات:

أكدت مصادر مقربة من رئاسة الجمهورية ورئاسة البرلمان اليمني، أن توجها جادا يجري بلورته بهدف إجراء إصلاحات ناعمة في بنية السلطة الشرعية لغرض إجرا ما اسمي تحقيق تقدم ملموس في ميدان المواجهة مع المشروع الانقلابي المدعوم من إيران.

وتفيد المصادر أن مضمون هذا التوجه يتمثل في نقل صلاحيات الرئيس الفريق عبد ربه منصور هادي إلى نائبه الفريق علي محسن الأحمر، بناء على قدرة الاحمر والديناميكية التي يتمتع بهما الأخير، خصوصا بعد ان حسن علاقاته مع دولة العربية المتحدة الشريك الاساسي للسعودية في العربي المؤيد للشرعية.

وتفيد المصادر أن هذا التوجه يهدف إلى معالجة معظلة ضعف شعبية الرئيس هادي عند قبائل الشمال في حين تستخدمه القوى السياسية كمظلة لتحقيق مصالح انتهازية مؤقتة.

المصادر اكدت ان انصار هذا التوجه يؤيدون ان يكون الاحمر نائبا للرئيس بصلاحيات رئيس فيما يبقى الرئيس هادي في الواجهة بدون اي صلاحيات تنفيذية او سياسية.

وتؤكد المصادر ان النائب الاحمد سيتمتع بصلاحيات اوسع واكبر تشمل اتخاذ قرارات تغيير الوزراء وتشكيل الحكومة وتوقيع الاتفاقيات وإعلان الحرب والسلم.

وتفيد المصادر أن هناك تردداً في القبول بهذه الصيغة بين بعض انصار الرئيس السابق علي عبد الله صالح الذين انتقلوا مؤخراً إلى صف الشرعية بسبب موقف نائب الرئيس من أحداث ٢٠١١م حيث اختار الانحياز إلى صف خصوم الرئيس السابق واعتقد كثيرون انه كان يقف خلف محاولة اغتياله فيما صار يعرف بحادثة مسجد النهدين.

ويعتقد الكثير من المراقبين أن قيادات التحالف العربي قد وصلت إلى قناعة باستحالة تحقيق أي تقدم باتجاه هزيمة المشروع الحوثي تحت قيادة الرئيس هادي، وان النائب علي محسن قد يكون الاقدر والأكفأ في قيادة عملية المواجهة مع إلى النهاية.

شاركنا ..

إعجاب تحميل...

وسوم :

# #الجيش_اليمني #الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصادر بالرئاسة اليمنية والبرلمان تؤكد نقل صلاحيات الرئيس هادي لنائبه الأحمر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق