افتتاح مهرجان التسوق الاول الخاص بالنساء في حديقة القصر بالمكلا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

افتتاح مهرجان التسوق الاول الخاص بالنساء في حديقة القصر بالمكلا

يافع نيوز – – فادي حقان – تصوير: محي الدين سالم.

افتتح اركان المنطقة العسكرية الثانية  اللواء الركن عويضان سالم عويضان بمعية مدير امن شرطة ساحل العميد منير كرامة التميمي مهرجان التسوق الاول بالمكلا الخاص بالنساء وبحضور الاستاذ سالم بن الشيخ ابوبكر المدير التنفيذي لمؤسسة  القمة ومدير ادارة الاشعال العامة بمديرية المكلا صلاح رشيد مثني والشخصية الاجتماعية المقدم خالد  العكبري  والمشرف العام علي حديقة القصر الاستاذ احمد بازبيدي .

وغقب قص الشريط قام الضيوف بالتعرف على المنتجات المعروضة في أركان المهرجان المتضمنة ركن الملابس الجاهزة والاحدية والشنط وركن العبايات الجاهزة والارواب والبجامات والبخور والعطور  وركن تغليف الهدايا والاواني المنزلية والأكسسوارات  والذهب الصيني المنتجات المنتوجات  الحرفية  اضافة الى اركان الاكلات الشعبية والحلويات بمشاركة من ربات البيوت وبائعات المنازل والمتطوعات الذين يعرضون المنتجات لتذهب ريعها لاطفال السرطان الفقراء في خطوة ايجابية لتقديم خدمة  لهن في مساعدتهن على عرض منتجاتهن وباسعار مناسبة واقل من الاسواق التجارية للاسر الفقيرة والمحتاجة في مدينة المكلا.

وعقب الجولة القيت كلمات بهذه المناسبة بدايتها كان مع اركان المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن  عويضان سالم عويضان الجوهي نقل في مستهل تحيات محافظ المحافظة  قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن   للحاضزين بمناسبة خواتيم شهر رمضان المبارك.

 معبرآ عن سعادته بالمشاركة في افتتاح هذا المهرجان الذي يعد مبادرة إنسانية ومجتمعية من قبل هؤلاء النساء في الذين هم في أمس الحاجة لمثل هذه المهرجانات التسويقية وعرض منتجاتهن لمساعدة انفسهن على تيسير حياتهن المعيشية بشكل خاص وكذا اعانة الاسر الفقيرة على شراء احتياجات العيد من هذا المهرجان خاص بعد الغلاء  الفاحش في الاسعار بملابس العيد بالاسواق التجارية التي تشهدها مدينة المكلا في ظل الظروف التي تشهدها البلاد .

وأشار إلى أن اليوم أصبح التجار يستغلون هذه الاوضاع وهذه الايام المباركة في اقبال المواطنين على الاسواق التجارية رغم احاطتهم بما يعانيه الناس اليوم من حياة معيشية صعبة ليستغل هؤلاء الفرصة في كسب الربح المضاعف لبضائعهم .

واكدا بان السلطة المحلية في المحافظة  يجب أن تتبنى مثل هذه  المبادرات الإيجابية المجتمعية التي كان الحضارم مشهودين بها عن غيرهم من المحافظات  في التراحم والتكافل والتعاون مع الاسر المحتاجة فى الماضي خاصة عندما تكون متزامنه مع قدوم المناسبات العيدية .مبديا استعداده في أن تقديم أوجه الدعم والمساندة لتنظيم مثل هذه الفعاليات المجتمعية .

مشيدا بالجهود المبذولة من قبل المساهمين  في إقامة وإنجاح الفعالية ومشاركة هؤلاء النساء من ربات البيوت والمنتجات

وكان العميد منير كرامه التميمي مدير أمن وشرطة ساحل حضرموت قد أكد في مداخلته بالمناسبة بان  مثل هذه الأعمال سنحرص على دعمها وتشجيعها خدمة للمجتمع .مشيرا إلى أن ممثلين عن  قيادة العربي في حضرموت  خاصة الأشقاء بدولة الإمارات العربية المتحدة قد تم التشاور بالاهتمام بأعمال الاسر المنتجه وتنظيمها وفتح مجالات أوسع في الاستفادة من الخبرات المحلية والخارجية لتدريب وتاهيل أصحاب المشاريع المهنية من الاسر  بغرض لمساعدتهم في حياتهم المعيشية .

من جانبه استعرض الاستاذ سالم بن الشيخ ابوبكر المدير التنفيذي لمؤسسة القمة أهمية مثل هذه المبادرات المجتمعية والتي حرصت المؤسسة على تبني مشاريع ربات البيوت والمتطوعات الخيرية الذين يقدمون العون والمساعدة للمرضى من الأطفال والأسر  الأشد فقرا .

إعجاب تحميل...

وسوم :

# #الجيش_اليمني #


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق