بتمويل إماراتي ..توقيع اتفاقاً جديداً لبدء تنفيذ مشروع تأهيل وصيانة مستشفى الديس الشرقية بحضرموت.

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بتمويل إماراتي ..توقيع اتفاقاً جديداً لبدء تنفيذ مشروع تأهيل وصيانة مستشفى الديس الشرقية بحضرموت.

يافع نيوز / /  علي الجفري

بدعم من دولة الامارات العربية المتحدة، وقعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مع مكتب وزارة الصحة والسكان بساحل حضرموت، مساء اليوم، اتفاقاً لبدء تنفيذ مشروع تأهيل وصيانة مستشفى الديس الشرقية بمحافظة حضرموت.

يأتي التوقيع، الذي نص على ترميم وتأهيل وصيانة مستشفى الديس الشرقية في محافظة حضرموت، في إطار الجهود الداعمة والمتواصلة التي تقدمها دولة الإمارات العربية المتحدة للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية ودعم مشاريع البنية التحتية والمشاريع التنموية في محافظة حضرموت لإعادة تطبيع الحياة بالمحافظات اليمنية تزامنا مع عام التسامح.

وفي حفل التوقيع، أكد حميد راشد الشامسي، ممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في محافظة حضرموت علی عمق ومتانة العلاقات بين دولة الامارات العربية المتحدة واليمن الشقيق، والذي يأتي هذا المشروع كأحد ثماره هذه العلاقة المتميزة.

لافتا إلى أن مشاريع دعم الجانب الصحي يأتي ضمن أولويات الهيئة لتحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة لتخفيف العبء عن المواطنين اليمنيين في المجالات الصحية والإنسانية ومساعدة الأهالي عبر دعم وتوفير أهم الاحتياجات الطبية في المستشفيات والمراكز الحكومية وإعادة تأهيلها وتوفير الأجهزة الحديثة لها.

ودعا الشركة المنفذة إلی الإسراع في جعل المشروع واقعا ملموسا، خدمة لأبناء المحافظة الذين انتظروه كثيرا باعتباره أحد أهم روافد الخدمة الصحية في المدينة.

وأكد الدكتور رياض بن حبور الجريري، المدير العام لصحة ساحل حضرموت، على أهمية المشروع الممول من قبل دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة، والذي سيمثل نقلة نوعية للإرتقاء بالخدمات الصحية في مستشفى الديس الشرقية، مجددا شكره، ووزارة الصحة والسكان وأبناء حضرموت للأشقاء في الإمارات على هذا الدعم الكبير لليمن ولمحافظة حضرموت على وجه الخصوص.

بدوره، عبر مدير عام مديرية الديس الشرقية بحضرموت الاستاذ “ماهر عبد الرحيم باوزير ، عن شكره وتقديره وباسم السلطه المحلية بمديرية الديس الشرقية، لدولة الإمارات قيادة وشعبا على هذا العون الكبير واللفتة الإنسانية التي ستساهم في التخفيف من معاناة اهالي المنطقه وعدم حاجتهم لقطع مسافات طويلة وعشرات الكيلوات اثناء احتياجهم للخدمات الصحية.

يذكر بأن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وقعت خلال هذا الشهر عدد ( 6 ) مشاريع لدعم الجانب الصحي في محافظة حضرموت، يستفيد منه حوالي ( 3 ) مليون نسمة بالمحافظات الشرقية باليمن ( حضرموت، المهره، ، ) ومنها تأهيل وصيانة مركز بنك الدم بمستشفى ابن سيناء، الذي يقدم خدماته لابناء المحافظات اليمنية الاربعة كونة المركز الوحيد في حضرموت المتخصص في توفير كافة فصائل الدم لكافة محافظات الاقليم، الى جانب تأهيل وصيانة مستشفى العام، واتفاقية لتأهيل وترميم مستشفى غيل باوزير ، وتوقيع اتفاقيتين لتأهيل وصيانة وترميم مستشفى الريدة الشرقية ومركز قصيعر الصحي بمديرية الريدة وقصيعر وتوقيع مساء اليوم اتفاقاً جديداً لبدء تنفيذ مشروع تأهيل وصيانة مستشفى الديس الشرقية بمحافظة حضرموت.

إعجاب تحميل...

وسوم :

# #الجيش_اليمني #


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق