الإدارة الأميركية : إيران نسقت هجمات السفن في الشرق الأوسط

يافع نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الإدارة الأميركية : إيران نسقت هجمات السفن في الشرق الأوسط

يافع نيوز – وكالات.

أبلغ كبار مسؤولي الإدارة الأميركية أبلغوا أعضاء مجلس الشيوخ في إفادة بأن الهجمات الأخيرة التي استهدفت عددا من ناقلات النفط وخط أنابيب في الشرق الأوسط كانت بتعليمات من الحكومة الإيرانية، حسبما صرح السناتور الجمهوري لينزي غراهام.

وقال غراهام للصحفيين “شرحوا لنا كيف أن التهديد الإيراني بات مختلفا عما كان في الماضي وأن الهجوم على السفن وخط الأنابيب جرى بتنسيق وتوجيه من الحكومة الإيرانية”.

وكان قد أعلن وزير الخارجية مايك بومبيو أن من المرجح جدا أن يكون النظام الإيراني، مسؤولا عن الاعتداءات التي وقعت في الخليج مؤخرا. وقد أعلن وزير الدفاع الأميركي باتريك شاناهان أن التهديدَ الذي تمثله إيران ما زال مرتفعا.

وقد استهدفت في 14 مايو محطتي ضخ بترولية تابعتين لشركة “أرامكو” بمحافظتي الدوادمي وعفيف بالرياض بهجوم إرهابي عن طريق  طائرات مسيرة مفخخة.

كما تعرضت 4 سفن شحن تجارية مدنية من عدة جنسيات لعمليات تخريبية بالقرب من المياه الإقليمية للإمارات في خليج عًمان، باتجاه الساحل الشرقي بالقرب من إمارة الفجيرة وبالقرب من المياه الإقليمية وفي المياه الاقتصادية الإماراتية.

إعجاب تحميل...

وسوم :

# #الجيش_اليمني #الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الإدارة الأميركية : إيران نسقت هجمات السفن في الشرق الأوسط في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق