الإمارات والأردن يؤكدان: أمننا واستقرارنا واحد

يافع نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

والأردن يؤكدان: أمننا واستقرارنا واحد

آخر الاخبار, اخبار الخليج 20 مايو 2019 0

39

 

يافع نيوز / متابعات

أكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، ونظيره الأردني أيمن الصفدي، أن أمن واستقرار بلديهما واحد، مشددان على تضامنهما الكامل في مواجهة جميع التحديات التي تواجه البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، مساء الأحد، وزير خارجية الأردن بديوان عام الوزارة في أبوظبي.

 

وبحث الوزيران التطورات في منطقة الخليج العربي التي يشكل أمنها ركيزة للاستقرار الإقليمي والدولي، مشددين على ضرورة عدم التدخل في شؤون الدول العربية، وعلى أن الحفاظ على الأمن والاستقرار يفرض أن تقوم العلاقات الإقليمية على مبدأ حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية.

وأكد الوزيران استمرار التنسيق والتشاور إزاء الأوضاع في المنطقة وسبل حل الأزمات التي تواجهها بما يخدم مصالحهما المشتركة والقضايا العربية.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيز أوجه التعاون المشترك في ظل ما يجمع دولة الإمارات والأردن من علاقات تاريخية وثيقة.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر تجاه مستجدات الأوضاع في المنطقة، وبحثا عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ورحب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بزيارة أيمن الصفدي، مؤكداً ما يربط البلدين من علاقات تاريخية وثيقة والحرص المستمر على تعزيز التعاون المشترك في شتى المجالات.

من جانبه أكد أيمن الصفدي، وزير الخارجية الأردني، العلاقات التاريخية الراسخة التي تجمع بين دولة الإمارات والمملكة الأردنية، والتي تحظى بدعم ورعاية من قيادتي البلدين الشقيقين، مشيداً بالجهود التي يقوم بها البلدان لتعزيز العمل العربي المشترك.

إعجاب تحميل...

وسوم :

# #الجيش_اليمني #الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الإمارات والأردن يؤكدان: أمننا واستقرارنا واحد في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق