“الوزراء السعودي” عن هجوم أرامكو: يستهدف إمدادات الطاقة في العالم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

“الوزراء السعودي” عن هجوم أرامكو: يستهدف إمدادات الطاقة في العالم

آخر الاخبار, اخبار الخليج 15 مايو 2019 0

39

 

يافع نيوز / واس

أكد مجلس الوزراء السعودي، الثلاثاء، أن الأعمال الإرهابية التخريبية ضد منشآت حيوية لا تستهدف السعودية فحسب، وإنما تستهدف أمان إمدادات الطاقة للعالم والاقتصاد العالمي.

 

وجدد المجلس إدانة السعودية للأعمال التخريبية التي استهدفت، الأحد الماضي، سفن شحن تجارية مدنية بالقرب من المياه الإقليمية لدولة الإمارات في خليج .

في السياق نفسه، أكد أن الهجوم الإرهابي الذي طال ناقلتي نفط سعوديتين وهما في طريقهما لعبور الخليج العربي في المياه الاقتصادية لدولة الإمارات، يشكل تهديداً خطيراً لأمن وسلامة حركة الملاحة البحرية، وبما ينعكس سلباً على السلم والأمن الإقليمي والدولي.

وشدد على المسؤولية المشتركة للمجتمع الدولي في الحفاظ على سلامة الملاحة البحرية وأمن الناقلات النفطية تحسباً للآثار التي تترتب على أسواق الطاقة وخطورة ذلك على الاقتصاد العالمي.

وثمن المجلس جهود الجهات المختصة بأمن الدولة السعودية وتمكنها في عملية استباقية من القضاء على خلية إرهابية تتألف من 8 عناصر تم تشكيلها حديثاً تخطط للقيام بعمليات إرهابية تستهدف منشآت حيوية ومواقع أمنية، وتحييد خطرهم والمحافظة على حياة الآخرين الموجودين في المحيط السكاني للموقع.

ورأس خادم الحرمين الشريفين بن عبدالعزيز آل سعود، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء السعودي، مساء الثلاثاء، في قصر السلام بجدة.

وأطلع خادم الحرمين الشريفين المجلس على فحوى الاتصال الهاتفي الذي أجراه بالرئيس شي جين بينج رئيس الصين وما جرى خلاله من استعراض للعلاقات الاستراتيجية وأوجه التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، وتطورات الأوضاع في المنطقة والمستجدات على الساحة الدولية

إعجاب تحميل...

وسوم :

# #الجيش_اليمني #


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق