خبراء من 4 دول يحققون بتخريب السفن قبالة الإمارات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

خبراء من 4 دول يحققون بتخريب السفن قبالة الإمارات

 

 

يافع نيوز / وكالات

 

ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لم تسمه، الثلاثاء، أن خبراء أميركيين وفرنسيين ونروجيين وسعوديين يشاركون في التحقيق إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة في “عمليات تخريبية” استهدفت 4 سفن في خليج .

 

ونقلت “فرانس برس” عن المصدر قوله إن الفريق يضم خبراء من دول هي “حليفة دولية” لدولة الإمارات.

 

وكانت الإمارات قد أعلنت، الأحد، أن 4 سفن شحن تجارية، من عدة جنسيات، تعرضت لـ”عمليات تخريبية” في المياه الاقتصادية للبلاد.

 

وذكرت أن الأضرار، التي لحقت بالسفن ليست جسيمة، ولم تقع أي إصابات بشرية، كما لا يوجد أي تسريب نفطي أو تأثير بيئي لما حدث.

 

وفي وقت سابق،  أكد مدير إدارة شؤون النقل البحري في الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية عبدالله الهياس في تصريحات لسكاي نيوز عربية أن دولة الإمارات ستتخذ اجراءات احترازية إضافية لضمان حماية وسلامة حركة الملاحة البحرية.

 

وكانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات قد أعلنت أن 4 سفن شحن تجارية مدنية من عدة جنسيات تعرضت صباح الأحد الماضي لعمليات تخريبية بالقرب من المياه الإقليمية للدولة في خليج عمان، باتجاه الساحل الشرقي بالقرب من إمارة الفجيرة وبالقرب من المياه الإقليمية وفي المياه الاقتصادية لدولة الامارات.

 

وقالت الوزارة في بيان لها، نقلته وكالة الأنباء الرسمية “وام”، إن الجهات المعنية في الإمارات قامت باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، وجاري التحقيق حول ظروف الحادث بالتعاون مع الجهات المحلية والدولية، وستقوم الجهات المعنية بالتحقيق برفع النتائج حين الانتهاء من إجراءاتها.

 

وأشارت إلى أن العمليات التخريبية لم تنتج عنها أي أضرار بشرية أو إصابات، كما لا يوجد أي تسرب لأي مواد ضارة أو وقود من هذه السفن

إعجاب تحميل...

وسوم :

# #الجيش_اليمني #


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق