جامعة الدول العربية تدين الأعمال التخريبية في خليج عُمان

يافع نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، الاثنين، بـ”أشد العبارات” الأعمال التخريبية التي استهدفت، صباح الأحد، سفن شحن تجارية مدنية قرب المياه الإقليمية للإمارات في خليج عمان، باتجاه الساحل الشرقي قرب إمارة الفجيرة.

وشدد أبو الغيط على أن “هذه الأعمال الإجرامية تمثل مساسا خطيرا بحرية وسلامة طرق التجارة والنقل البحري، ومن شأنها أن ترفع مستوي التصعيد في المنطقة”.

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، السفير محمود عفيفي، إن أبو الغيط يرى “التهديدات التي تتعرض لها الحدود البرية أو البحرية، أو طرق النقل والتجارة لأي دولة عربية عضو بالجامعة، مساسا غير مقبول بالأمن القومي العربي”.

وكانت  أعلنت، الأحد، أن 4 سفن شحن تجارية، من عدة جنسيات، تعرضت لـ”عمليات تخريبية” في مياهها قبالة إيران.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، في وقت سابق من الاثنين، عن وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، قوله إن ناقلتي نفط سعوديتين تعرضتا لـ”هجوم تخريبي” قبالة السواحل الإماراتية.

وتعليقا على ذلك، أكد أبو الغيط “ الكامل مع كل من الإمارات والسعودية في مواجهة أي محاولة تسعى للنيل من أمنهما أو أمن الملاحة في الخليج العربي، وكذلك مع أية إجراءات تتخذها الدولتان في هذا الإطار”.

وكان مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية أعرب، في وقت سابق من الاثنين، عن إدانة المملكة لهذه الأعمال التخريبية.

# #الجيش_اليمني #الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر جامعة الدول العربية تدين الأعمال التخريبية في خليج عُمان في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق