وزير حقوق الانسان يناقش مع الصليب الأحمر بناء القدرات في مجال القانون الدولي الإنساني

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وزير حقوق الانسان يناقش مع الصليب الأحمر بناء القدرات في مجال القانون الدولي الإنساني

 

يافع نيوز /

ناقش وزير حقوق الإنسان الدكتور محمد عسكر اليوم ، مع رئيس بعثة الصليب الاحمر الدولي بعدن كارمن اشتاريثا عدد من القضايا منها التأهيل وبناء القدرات في مجال القانون الدولي الإنساني للكوادر المدنية والعسكرية وكذا الأوضاع الإنسانية في ، والدعم العملياتي الذي تقدمة المنظمة الطبية منذ تدهور الأوضاع الإنسانية والصحية، وآفاق التعاون بين الطرفين وسبل تطويرها.

ونوه عسكر بالدور الكبير الذي تقوم به منظمة الصليب الأحمر من خلال تنفيذه لعدد من المشاريع الفاعلة في البلاد وتقديم المساعدات الإنسانية والتي ساعدت إلى حد كبير في تخفيف معاناة اليمنيين مثمناً مشاركة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مساعي الإفراج عن الأسرى.

كما تطرق اللقاء الى مناقشة الاوضاع الإنسانية في اليمن عامة وفي محافظة على وجهه الخصوص حيث دعا وزير حقوق الإنسان منظمة الصليب الأحمر الدولي إلى تقديم المساعدة في انتشال جثث القتلى في مناطق الاشتباك في جبهات الضالع.. مؤكدا استعداد الوزارة على التواصل والتنسيق لتسهيل عمل المنظمة كون الوضع لا يحتمل التأخير لأن ذلك سيؤدي إلى كارثة إنسانية من خلال انتشار الأمراض والأوبئة في تلك المناطق.

من جانبه قال رئيس بعثة الصليب الاحمر الدولي في عدن إن اللجنة فتحت عدد من المراكز في الأطراف الصناعية في عدن والمكلا وسيتم فتح مركز في محافظة ابين أيضا و على استعداد لتقديم المساعدات في مجال التأهيل و بناء القدرات من خلال الدورات التدريبة للجنود والضباط لرفع الوعي في اهمية واحترام القانون الدولي الإنساني

إعجاب تحميل...

#اليمن #الجيش_اليمني #


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق