المعارضة التركية: لن نسمح بالانقلاب على إرادة الشعب

يافع نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يافع نيوز – متابعات.

قال المتحدث باسم حزب الشعب الجمهوري المعارض في تركيا، فائق أوزتورك: “غداً سنجتمع مع نواب حزبنا،” وذلك بعد قرار الهيئة العليا للانتخابات التركية بإعادة الانتخابات المحلية بإسطنبول، في 23 يونيو المقبل.

وأضاف أوزترك: “لن نسمح بالانقلاب على إرادة الشعب، سنتحدث ونتباحث عن خططنا بالتحرك”.

وفي وقت سابق، قال أونورسال أديغوزيل، نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري، إن قرار إعادة الانتخابات المحلية في اسطنبول “دكتاتورية صريحة”، وذلك بعدما قرر مجلس الانتخابات إلغاء نتيجة التصويت التي شكلت هزيمة قاسية لحزب “العدالة والتنمية” بزعامة الرئيس رجب طيب أردوغان.

وقال أديغوزيل على “”: “من غير المشروع الانتصار على حزب العدالة والتنمية.. هذا النظام الذي يلغي إرادة الشعب ويتجاهل القانون، ليس ديمقراطياً ولا شرعياً. هذه دكتاتورية صريحة”.

وكانت الهيئة العليا للانتخابات التركية قررت إعادة الانتخابات المحلية بإسطنبول، في 23 يونيو المقبل.

وجرت الانتخابات البلدية التركية الأخيرة في الـ31 من مارس الماضي، وانتهت بهزيمة كبيرة للرئيس رجب طيب أردوغان، حيث خسر حزبه “العدالة والتنمية” بلدتي أنقرة وإسطنبول.

ورفض حزب “العدالة والتنمية” النتيجة وكثف جهوده لإبطال النتائج بسبل عدة، مقدماً اعتراضات عدة أمام القضاء.

إعجاب تحميل...

# #الجيش_اليمني #الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر المعارضة التركية: لن نسمح بالانقلاب على إرادة الشعب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق