أبرز ما ورد في مقابلة رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي على قناة أبوظبي

يافع نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يافع نيوز – متابعات.

أكد رئيس اللواء عيدروس قاسم الزبيدي ان الانتقالي يستند على قاعدة شعبية وتفويض شعبي كبير وبفضل الله وهذا الشعب سننتزع حقنا باستعادة دولتنا.

وقال الزبيدي في برنامج “ في أسبوع” على قناة ابوظبي، الذي تابعه فريق التحرير،  إن لا يستطيع أن يتقدم شبر واحدا لولا أن هناك بعض الخيانات من بعض الأطراف التي تعمل تحت مضلة الشرعية ونخص بالذكر المتخاذلين من الجيش الوطني والاخوان المسلمين الذي تخاذلوا خاصة بعد إقالة بعض القيادات في جبهات القتال الموالية لهم والتي تتلقى التعليمات من الأحمر وحزب الإصلاح.

وأكد الزبيدي ان الحوثي  يعرف من هو الجنوب والمقاومة الجنوبية وليوفر على نفسه رمضان في فنحن ذاهبين إلى صنعاء بدل أن يعود إلى ، هذا الكلام يجب على الحوثي أن يعيه تماما والمشروع العربي سينتصر على المشروع الإيراني بإذن الله تعالى.

وأكد انه لن يكن للإصلاح وجود في دولتنا القادمة وهو سيصنف من قبل الإدارة الامريكية كمنظمة إرهابية.

وأوضح: نعمل من خلال مكتب المبعوث الاممي جريفيتش لنكون كوفد مفاوض باسم القضية الجنوبية تحت مظلة الأمم المتحدة ولنا اتصالات مع بشكل دائم ومستمر، أيضا لنا تحرك وزيارات قادمة للاتحاد الأوروبي وامريكا ودول الأعضاء في مجلس الامن الدولي لإيصال رؤيتنا بشكل كامل، ونعمل في الداخل على حوارات جنوبية جنوبية لتوحيد كافة الجهود ولتوحيد فريقنا التفاوضي.

وأشار الزبيدي ان لم يصغ لمطالبهم في المرحلة السابقة بدعم المقاومة الجنوبي لمكافحة الحوثين “نحن تكلمنا مرارا وتكرار للأخوة في التحالف العربي ان المقاومة الجنوبية هي الشريك الفعلي إلى التحالف العربي في مكافحة الحوثي في جميع جبهات القتال كان في الجنوب أو الشمال، لكن لم يصغ إلينا التحالف العربي ولم يقدم الدعم الكامل من الجانب الأمني والعسكري ولذلك للاستمرار في محاربة الحوثي في جميع الجبهات وبالذات في الجبهات الداخلية في الوطن الشمالي”

وتابع: نحن في الانتقالي أسسنا مع اشقاءنا شراكة طويلة الأمد، وليس من العيب ان نطلب العون من المجتمع الدولي، ونحن في هذا الوقت إلى جانب التحالف العربي في محاربة الحوثي وهزيمة المشروع الإيراني، وبنفس الوقت لدينا مشروعنا في استعادة دولتنا الجنوبية وليس الانفصال، وسنأخذ حقنا السياسي تحت ظلة الأمم المتحدة وباعتراف إقليمي ودولي إن شاء الله.

وأضاف: نحن طلبنا من مجلس الامن وبالذات الخمس الدول الكبرى دائمة العضوية التدخل لحل قضية الجنوب والاعتراف بوفد الجنوب تحت مظلة الأمم المتحدة ومن خلال مكتب الأممي حريفيتش..

وأكد: نحن نستند على قاعدة شعبية وتفويض شعبي كبير وبفضل الله وفضل هذا الشعب سننتزع حقنا باستعادة دولتنا بالقريب العاجل إن شاء الله، دولة فيدرالية جنوبية مستقلة تحترم حقوق الشعب الجنوبي، وسنكون جزء من النسيج المجتمعي العربي الذي يضم مجلس التعاون الخليجي ونحافظ على مبادئ وقيمنا العربية، وطموحنا في المجلس الانتقالي إلى دولة ديمقراطية تسودها العدالة الاجتماعية، ولكن مجلس النواب بعد التحرير والاستقلال هو من يحدد النظام السياسي للدولة.

وأشار الزبيدي ان الانتقالي يحضر إلى المرحلة الثانية من الحوار الجنوبي الجنوبي وذلك في الذكرى الثانية لإعلان عدن التاريخي وتأسيس المجلس الانتقالي مع كافة المكونات والشخصيات الجنوبية وبحضور مكتب لمبعوث الأممي وسفراء بعض الدول الأجنبية المتواجدين في عدن وحضور إعلامي كبير.

إعجاب تحميل...

#اليمن #الجيش_اليمني #الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر أبرز ما ورد في مقابلة رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي على قناة أبوظبي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق