إقالة وزير الدفاع البريطاني لتورطه في فضيحة تسريبات شركة هواوي

يافع نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

يافع نيوز – وكالات:

أقالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الأربعاء وزير الدفاع غافين ويليامسون بعد أن أشارت نتيجة التحقيقات إلى مسؤوليته في الكشف عن مشاركة شركة “هواوي” الصينية في بناء البنية التحتية “غير الأساسية” مثل الهوائيات، لشبكة الجيل الخامس “5 جي” للاتصالات في المملكة المتحدة. وطلبت ماي من ويليامسون مغادرة الحكومة بعدما فقدت الثقة في قدرته على تحمل مسؤولية وزارة الدفاع.

وأعلنت رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي الأربعاء إقالة وزير الدفاع غافين ويليامسون عقب تحقيق حول مصدر تسريب أخبار عن سماحها لشركة هواوي الصينية بتطوير شبكات الجيل الخامس للاتصالات في البلاد.

وقالت متحدثة باسم 10 داونينغ ستريت إن “رئيسة الحكومة طلبت هذا المساء من غافين ويليامسون مغادرة الحكومة بعد أن فقدت الثقة في قدرته على تحمل مسؤولياته كوزير دفاع وعضو في الحكومة”.

وقالت ماي في رسالة إلى ويليامسون إن التحقيقات “تقدم أدلة قاطعة تشير إلى مسؤوليتك عن الكشف غير المصرح به” لمداولات مجلس الأمن القومي في 23 أبريل/نيسان.

وأضافت “لم يتم تحديد أي رواية أخرى للأحداث يعتد بها لشرح هذا التسريب”.

وهزت الأخبار حول نية ماي السماح لشركة هواوي بتطوير شبكات الجيل الخامس الحكومة البريطانية التي تعاني أصلا من تصدعات.

ويقال إن القرار مثار الجدل تم اتخاذه في 23 أبريل/نيسان خلال الاجتماع المذكور.

ويحضر نقاشات مجلس الأمن القومي فقط الوزراء والمسؤولين الأمنيين الذين يوقعون أولا على قانون الالتزام بالسرية الرسمي الذي يفرض عليهم الابقاء على سرية المحادثات أو مواجهة خطر المساءلة القانونية.

لكن صحيفة الدايلي تلغراف أفادت أن ماي وافقت على منح الإذن ببناء عناصر “غير أساسية” للجيل الأحدث لشبكة الاتصالات.

وتعارض الولايات المتحدة بشكل مطلق التعاون مع هواوي بسبب التزام الشركة بموجب القانون الصيني بمساعدة حكومتها على جمع المعلومات الاستخبارية أو تقديم خدمات أمنية أخرى عندما يطلب منها ذلك.

وذكرت الصحافة البريطانية أن وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء مارك سيدويل وهو أرفع موظف في البلاد أعطى الذين حضروا الاجتماع إنذارا نهائيا لنفي مسؤوليتهم عن التسريب.

وكان وليامسون أول من فعل ذلك، ووصف ذلك بأنه “غير مقبول”.

 

فرانس24/ أ ف ب

إعجاب تحميل...

# #الجيش_اليمني #الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر إقالة وزير الدفاع البريطاني لتورطه في فضيحة تسريبات شركة هواوي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق