“صندوق الشعيب الخيري لدعم المرضى” يطالب بفتح مستشفيات ميدانية لجبهات الضالع

يافع نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

يافع نيوز – الضالع:

طالب “الصندوق الخيري لدعم علاج المرضى الشعيب” قيادة العربي و الهلال الأحمر الإماراتي ومركز الملك سلمان للأعمال الإنسانية بضرورة فتح مستشفيات ميدانية في مواقع المواجهات وخطوط التماس مع مليشيات الإيرانية في مناطق شمال الضالع .

وأشار الصندوق الخيري في رسالة عاجلة للتحالف العربي أن فتح مستشفيات ميدانية بالضالع بات أمر بالغ الأهمية حيث وأن المحافظة تشهد مواجهات عنيفة مع مليشيات الحوثي في أكثر من سبع جبهات مشتعلة يستخدم فيها أغلب الأسلحة الخفيفة والمتوسطة و الثقيلة والتي خلفت عشرات القتلى والجرحى معظمهم من المدنيين بعد تعرض الأحياء السكنية لقصف عشوائي من مواقع مليشيات الحوثي.

و قال د صالح قاسم الحكم رئيس الدائرة الطبية للصندوق الخيري أنه جرى مناقشة موضوع المستشفيات الميدانية بجبهة الضالع في اجتماع الهيئة الإدارية لجمعية الضالع الخيرية بعدن ,كما سيتم مناقشته مع رئاسة .

من جانبه أكد أ.د/ عبدالوهاب موسى – استشاري طب الأطفال بجامعة وعضو اللجنة الطبية للصندوق على أهمية إبلاغ المرافق الطبية في محافظة الضالع بالاستعداد لاستقبال الجرحى والمصابين وبنفس الوقت تعزيز هذه المرافق بالتموين الطبي والدوائي من خلال التواصل مع الجهات ذات العلاقة سواء الدائرة الصحية لقوات الدعم والاسناد التابعة للتحالف أو المنظمات الطبية الداعمة الصليب الأحمر وأطباء بلا حدود .

كما أكد د. عبدالوهاب موسى على ضرورة مراقبة أماكن إيواء النازحين كونها أماكن محتملة لانتشار الأمراض والأوبئة مشددا على ضرورة توفير الرعاية الصحية للنازحين على حد سواء .

وكان الصندوق الخيري لدعم علاج المرضى قد تلقى عدة بلاغات بسقوط جرحى في جبهات في الضالع و بدوره قام بالتنسيق مع الدائرة الصحية لقوات الدعم والاسناد وتسهيل المعاملات للجرحى في مستشفيات العاصمة عدن.

 

 

*من عادل حمران

إعجاب تحميل...

# #الجيش_اليمني #الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر “صندوق الشعيب الخيري لدعم المرضى” يطالب بفتح مستشفيات ميدانية لجبهات الضالع في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق