تفاصيل 48 ساعة لما حدث في جبهات مريس وحمك بشمال الضالع

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

يافع نيوز – خاص:

تلقى يافع نيوز معلومات ميدانية من جبهات مريس وحمك شمال لتفاصيل ما حدث خلال 48 ساعة من المواجهات.

المصادر الميدانية أكدت ان قوات الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية وجمع من اللواء 30 بقيادة العميد هادي العولقي خاضوا معارك شرسة مع مليشيات التي حاولت التقدم مستخدمة خيانات جزء من جنود اللواء 30.

 

واكدت المصادر ليافع نيوز انه بعد انسلاخ جزء كبير من مقاتلي اللواء 30 ومحاولتهم تغيير مسار الحرب، حاولت مليشيات الحوثي التقدم ولكنها تكبدت خسائر فادحة وتمكنت القوات الجنوبية من التوغل في مناطق شاسعة وصولا لسوق الخميس وبسبب اتساع المساحة انسحبت القوات الجنوبية وعملت نسق موحد وأعادت ترتيبها كون القوات المتقدمة من الحزام الأمني وقلة من لواء 30 وبعض رجال المقاومة الشعبية توغلوا في رقعة كبيرة وشاسعة.

 

واضافت المصادر الميدانية:  أثناء ذلك التفت المليشيات الحوثية ووصلت عبر منخلة الى حبيل ذويد وحاولت فصل مقدمة الحزام والمقاومة وعزلها ولكن كلفها ذلك عشرات القتلى والجرحى في صفوفها بسبب حنكة قائد الحزام الأمني احمد قايد الذي أدار المعركة ليرغم المليشيات بالتراجع الى جبل ذويد ومنخلة.

واكدت المصادر ان المليشيات الحوثية،حاولت عبر متحوثين اغتيال قائد اللواء 30 العميد هادي العرلقي وقائد الحزام الأمني العميد احمد قائد، ولكن محاولتها بائت بالفشل وقامت قوات الحزام الأمني بأسر المتحوثين الذين نصبوا كمين بالقرب من معسكر اللواء 30.

وفي الوقت الذي كانت لا تزال فيه المعارك مستمرة، لجأت المليشيات بعد أن اوجعتها ضربات قوات الحزام الأمني لجأت إلى إطلاق صاروخ باليستي لتخفي هزائمها وفي ذات الوقت انتقام من الضالع التي كبدتها هزائم ساحقة.

ونقلت المصادر ان المليشيات الحوثية تحشد الى دمت وسوق الليل في العود كما دفعت بعدة صواريخ الى دمت، وبالمقابل وصلت قوة كبيرة لدعم الحزام والمقاومة الجنوبية وربما تشهد الساعات القادمة معارك طاحنة.

إعجاب تحميل...

# #الجيش_اليمني #


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق