افتتاح الأسبوع الإعلامي بعدن .. الحفل و اليوم المفتوح والركن اللحجي أولى الفعاليات

يافع نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

2bc178a760.jpg

IMG-20190415-WA0047-1.jpg?resize=708%2C5

يافع نيوز – :

دشن قسم الصحافة والإعلام حفلاً فنياً بقاعة إبن خلدون بكلية الاداب بالتزامن مع اليوم المفتوح والمعرض العلمي وهم أولى فعليات الأسبوع العلمي الإعلامي الثالث لطلاب الصحافة والإعلام الذي يستمر حتى 24 من هذا الشهر.

وفي الفعلية التي تنوعت بين إبداعات طلاب الإعلام وافتتاح الأسبوع الإعلامي التي تتمثل بإقامة معرضاً علمياً خاصة بإبداعات طلاب القسم في مجال التصوير إضافة إلى تنظيم “الركن اللحجي” وإبداعات الشعر والغناء على المسرح.

وفي حفل الافتتاح ؛ قال رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر ناصر لصور ؛ “أن قسم الإعلام هو العمود الفقري في كلية الآداب وأن الأوان كي يتحول القسم إلى كلية مما يسهم هذا الإجراء إلى إعطاء دفعة للإعلام في عدن والوطن بشكل عام فيما نعمل مع المنظمات الداعمة إلى إنجاز مشروع كلية الإعلام.

هو الأخر ؛ رحب الدكتور محمد علي ناصر برئيس الجامعة وعمادة كلية الآداب وعمداء ونواب ورؤساء الأقسام الحاضرين على شرف الحفل بالإضافة إلى أساتذة قسم الصحافة والإعلام ؛ مُبيناً نشاط القسم خلال الأسبوع العلمي الذي يحتوي على ورشاً علمية وندوات وأنشطة من شأنها الرقي بطلاب القسم.

وصبت كلمة رئيس القسم في الحفل في مجملها إلى السعي الحثيث لتحويل القسم إلى كلية ؛ والتي من شأنها مواكبة التطورات التكنولوجية وتلبية متطلبات العصر خاصة بعد مضي قرابة 21 عاماً على إنشاء القسم.

وتنوعت فقرات الحفل بين أغاني وأناشيد وعزف وغناء وموسيقى وتقديم ؛ وإبراز إبداعات طلاب الإعلام ؛ فيما تفقد رئيس الجامعة المعرض العلمي الخاص بطلاب الإعلام وتلك الإبداعات التي يتمتع بها الطلاب من خلال التصوير.

إلى ذلك ؛ أستعرض طلاب الإعلام “الركن اللحجي” بالتنسيق مع مكتب الإعلام والسياحة بمحافظة لحج وتخلل الركن إبراز ما تمتاز به لحج من موروث غني وتاريخ ضارب في القدم حيث تنوعت المعروضات بين الفل اللحجي والمشموم والكاذي والخبز و”الصانونة” والمصنوعات اليدوية الفريدة والفخارية بالإضافة إلى “المضروب اللحجي” و”الكدر” و”المشبك” والبخور ذو الرائحة الزكية.

وكان الهدف من الركن اللحجي تعريف الطلاب بما تمتاز به لحج من موروثات إلى جانب الزي اللحجي الأصيل والعزف والغناء فيما شاركت فرقة رقص مؤلفة من البراعم في حفل الافتتاح إضافة إلى الفنان اللحجي ردفان السعودي وشارك في الركن مديرة السياحة الأستاذة أروى الصليب ومدير الإعلام بالمحافظة الأستاذ سعدان اليافعي.

ويهدف الأسبوع الإعلامي العلمي الثالث لطلاب الإعلام إلى الرقي بطلاب القسم الذي يحتوي على أقسام الصحافة والعلاقات العامة والإذاعة والتلفزيون فيما يحتوى الأسبوع على ندوات وورش وإصدار صحيفة صدى الجامعة وحفل تخرج للدفعة (17) وسبق للأسبوع الإعلامي الانتهاء من تنظيم عدد فقرات الأسبوع.

إعجاب تحميل...

# #الجيش_اليمني #الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر افتتاح الأسبوع الإعلامي بعدن .. الحفل و اليوم المفتوح والركن اللحجي أولى الفعاليات في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يافع نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي يافع نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق